سحبت كرة الطائرة في شهر رمضان البساط من كرة القدم التي تعد الشعبية الأولى بالعالم، وفرضت نفسها بقوة كأحد الأنشطة الرياضية المفضلة بالشهر الكريم في جازان، والتي تحولت إلى عشق شبابي من خلال ممارستها، وبساطتها.

استحوذت ممارسة كرة الطائرة على اهتمام الشباب بشهر رمضان، وأصبحت من الطقوس الرمضانية المهمة، والتي تبدأ ممارستها بعد صلاة التراويح إلى السحور، والعودة إلى ممارستها بعد صلاة الفجر. ففي جازان، تحولت ساحات الأحياء، والأماكن العامة، والشوارع العامة إلى ملاعب رياضية لكرة الطائرة، إذ لايكاد يخلو شارع أو حي سكني من إنشاء ملعب لكرة الطائرة، وتجمع أبناء الحي لتشكيل فرق رياضية لأداء المباريات بجهود شخصية، حيث تعتمد إنشاء الملاعب على تخطيط مساحة لاتتجاوز 60 مترا مربعا، ونصب عارضتين من الخشب، وجمع ما لا يتجاوز قيمة 40 ريالا لشراء كرة الطائرة، ووضع كشاف ليلي، أو الاعتماد على إضاءة ولمبات الشوارع. وشهدت محال الرياضة انتعاشا كبيرا من خلال إقبال الشباب والرياضيين على شراء مستلزمات كرة الطائرة، والتي يشارك بها صغار وكبار السن.

اهتمام شبابي

كرة الطائرة لعبة حماسية ومشوقة، ونحرص على ممارستها في شهر رمضان المبارك، ومتابعتها داخل الأحياء السكنية، لما تشهده من حماس وإثارة، بعيدا عن بذل أي مجهود بدني، ونعمل بشهر رمضان على إقامة دورات رياضية بين الفرق، وهي تتميز ببساطتها، ووضوح قوانينها، ولاتحتاج إلى مساحات كبيرة، لعبة كرة الطائرة أصبحت محل اهتمام الكثيرين بالشهر الكريم، خاصة كبار السن الذين يحرصون على مشاركتنا بالفترة الصباحية.

عبده علي

لاعب طائرة سابق

بنادي اليرموك

ممارسة كرة الطائرة بشهر رمضان لها متعة خاصة، وهي لعبة مسلية لنا لقضاء وقت الفراغ، وفرضت لعبة كرة الطائرة نفسها، وجمع الأصدقاء والأقارب هو مطلب رئيسي لهم للالتقاء بهم، والدخول في أجواء التحدي، وتشهد إقبالا كبيرا على ممارستها.

حسن علوي

منظم دورات كرة الطائرة بجازان

فرضت كرة الطائرة بجازان نفسها لبساطة ممارستها.

نطالب الجهات المختصة بهيئة الرياضة والبلديات، بإنشاء ملاعب خاصة لكرة الطائرة في الأحياء والحدائق، وعدم الاكتفاء بملاعب كرة القدم فقط، فكرة الطائرة لها عشق كبير لنا، ونحن نمارسها بشهر رمضان منذ أكثر من عقدين، وتعد لعبة جذابة، وتشهد حماسا من الفرق للثأر من الهزيمة، أهوى ممارسة اللعبة برمضان، فهي لاتحتاج إلى احتكاك بدني مع المشاركين، وتحظى بمشاهدة كبيرة من الجميع.

محمد إبراهيم

مدرب سابق للطائرة

تمارس اللعبة بعد صلاة التراويح إلى السحور.

شهدت محلات الرياضة انتعاشا بشراء مستلزمات اللعبة

40 ريالا ثمن كرة الطائرة.

إنشاء ملاعب

متعة خاصة

لعبة حماسية