عندما نتحدث عن الفن فإن أول ما يخطر في عقولنا هو الأفكار الاستثنائية، لذلك وجد لدينا فن الوسائط المختلطة المتعدد، وهو الشيء الذي يحتاج إلى تسليط الضوء عليه لأنه لا يتعلق فقط بخلط وسائط الطلاء، بل يتعلق أيضًا بالابتكار والخروج عن المعتاد، فهناك إمكانيات لا حصر لها عندما يتعلق الأمر بفن الوسائط المختلطة. وبالنسبة لشخص مرتبط بالفن المرئي، فإن الوسائط المختلطة هي مفهوم يسمعه كثيرون، ولكن في حال كنت في بداياتك بمجال الفن، فإليك ما يختلط به فن الوسائط، حيث ذكر موقع greenorc بعض الأفكار الاستثنائية لفن الوسائط المتعددة، ومنها:

1- أحادي اللون عندما يتعلق الأمر بالأفكار الاستثنائية لفن الوسائط المختلطة، نجد أنه يجب أن تمنح فرصة لأحادية اللون، سيمثل ذلك الشيء تحديا لك وسيمنحك عملا مميزا .

2- الفن التصويري إذا كنت تريد حقًا أن يكون لعملك الفني الكثير من النسيج دون أن تضطر إلى بذل أي جهد، فعليك أن تتجه للفن التصويري، فهو ممتع لإنشاء الصور وهي أسهل طريقة لإضافة نسيج إلى فنك، وخاصة اللوحات.

3- جرب Stencilling الاستنسل ليس بالشيء الجديد، ولكن المزيد من الفنانين يعتنقونه لتقديم أعمالهم الفنية المميزة، لذا كن فريدًا وغريبًا عند إنشاء عملك واستخدم الاستنسل.

4- تضمين الصحف الصحف لديها تأثير أنيق عند استخدامها في الفن، وإذا كنت تبحث بالضبط عن هذا التأثير، فعليك الاستفادة من الصحف دون أي شكوك أو مخاوف.

5- الحفاظ على عجلة الألوان قد يكون من السهل الحصول على الفوضى عندما تعمل في مشروع وسائط مختلطة، ولكن إذا كنت تريد أن يبدو عملك الفني في جمالية ملونة، فمن المستحسن للغاية الالتزام بعجلة الألوان.

6- خفف من هوس الكمال الفنانون هم خفيون الكمال، لذلك نجد أنه ما لم يكن هذا اللون الأزرق يندمج في هذا اللون الأبيض تمامًا، فإنهم لا يتنفسون بسلام. لكن في بعض الأحيان، خاصة عندما تعمل على مشروع وسائط مختلطة، فلا بأس أن تكون غير كامل، فقط تأكد من جلب بعض القيمة الجمالية إلى عملك.

7- أدوات فريدة للرسم عليك الخروج من دائرة أدوات الرسم المعتادة، قم بتوظيف الأشياء المحيطة بك وجعلها أدوات تساعدك في فنك، مثل استخدام بطاقة ائتمان عديمة الفائدة أو مشط لتطبيق الطلاء.

8- الجمع بين الأشكال الفنية لا يقتصر الجمع والدمج في الألوان فقط، بل عليك أيضا أن تجمع بين الأشكال الفنية الفريدة مثل النحت والرسم للحصول على أفضل النتائج.

9- استخراج أفضل ما في خيالك تريد أن تقدم اللوحة الخاصة بك بشكل مميز، إذا عليك ألا تكتفي بنوع واحد، بل جرب المنسوجات والحصى والرمل وأي شيء منطقي في عقلك الإبداعي، ولا تخف من كونه فوضوي.

10- توجه عملك عليك أن تجلب الجمال لعملك عبر القليل من الفوضى، ولاتخف من الخروج عن المعتاد.