حقق مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، المغربي عبدالرزاق حمدالله، رقما تاريخيا بعد هدفيه في مرمى الباطن، أمس الأول، ضمن الجولة الأخيرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث كسر اللاعب المغربي رقما دام 19 عاما، وكان مسجلا باسم مهاجم الاتحاد والمنتخب السعودي حمزة إدريس «البرق»، الذي سجل 33 هدفا في موسم 2000، فيما أحرز حمدالله 34 هدفا.

3 مرات هاتريك

كان حمدالله ضمن لقب هداف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد تسجيله 3 أهداف «هاتريك» أمام الحزم في المباراة التي انتهت بفوز النصر 3 / صفر في الجولة قبل الأخيرة، في الوقت الذي لم يسجل منافسوه أي هدف خلال تلك الجولة.

وبوصول الهدف الـ34 أصبح حمد الله النصراوي الوحيد الذي يصل إلى هذا الرقم من التهديف في موسم واحد، كذلك يعتبر أكثر اللاعبين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان تسجيلا للهاتريك 3 مرات، و2 في السوبر هاتريك بالدوري، و2 في كأس خادم الحرمين الشريفين.

رقم قياسي

حطم حمدالله الرقم القياسي لعدد جولات التسجيل المتتالي في الدوري السعودي، حيث سجل في المباراة رقم 12 على التوالي، وكان الرقم السابق مسجلا باسم لاعب الهلال البرازيلي ويسلي لوبيز بـ11 جولة متتالية.

تفوق

يتفوق اللاعب المغربي تهديفيا على 10 أندية سعودية في الدور الثاني، وهو إنجاز غير مسبوق على الصعيد المحلي. وسجل حمدالله في الدور الثاني من الدوري السعودي للمحترفين 23 هدفا، وهذه الأندية هي الوحدة الذي سجل 21 هدفا خلال الفترة نفسها، والرائد 17، والاتفاق وأحد والشباب 16، والفيحاء 15، والباطن والحزم 14، والفتح 12، والقادسية 11.

34 هدفا لعبدالرزاقحمدالله

33 هدفا سجلها حمزة إدريس.

3 مرات هاتريك، ومرتان سوبر هاتريك للمغربي بالدوري.

10 أندية حمدالله يتفوق تهديفيا عليها