أكد مساعد مدرب الوحدة، عيسى المحياني أن بطولة المدارس هي نواة الكرة السعودية، ومن الدورات المهمة في استقطاب المواهب.

وقال: «يفترض على جميع الأندية، وكذلك القريبة من مدينة جدة التواجد في هذه البطولة من أجل الاستفادة من المواهب وتدعيم أنديتها من هذه البطولة، ولا ينتظر حتى تحضر الموهبة إلى النادي، بل يذهب ويبحث عنها في جميع المناطق، وحالياً تواجدت الموهبة من جميع المناطق في مكان واحد وعلى الأندية الحضور والمتابعة».

وشكر المحياني للجنة المنظمة على العمل الكبير الذي قامت به، وقال: «ما شاهدته عمل مرتب وجميل للغاية، سواء من الإمكانيات العالية وتقسيم الوقت وغيره». وتمنى أن تتواصل مثل هذه البطولات لسنوات مقبلة.

من جانبه، أوضح لاعب الوحدة علي النمر أن مثل هذه البطولات هي المصدر الرئيسي في إنتاج المواهب وقال: «أتمنى أن تحرص الأندية على حضور مثل هذه البطولات، والاستفادة من الخامات البشرية المتواجدة فيها من كل المناطق».

وأضاف: «في مشواري الرياضي عانيت وافتقدت مثل هذه المنافسات التي تقام وسط بيئة صحية عالية، سواء من ناحية الملاعب والمتابعة ووسائل السلامة، بعكس بطولات الحواري الأخرى التي تلعب فيها تصاب فيها ولا يوجد هناك أي اهتمام».

وواصل: «زاد إعجابي بها من ناحية التنظم الرائع من قبل اللجنة وأقامتها على ملاعب الجوهرة، ما يساعد في الحصول على لاعب جاهز متمرس على اللعب في الملاعب المزروعة الطبيعية».