يتعرض الأشخاص للإجهاد في العمل من وقت لآخر، وتؤدي التضحيات مثل الإجابة على رسائل البريد الإلكتروني بعد العمل، أو تخطي الغداء، إلى مزيد من التوتر. وينطوي التعامل مع الإجهاد في العمل على الاعتناء بنفسك، فالإجهاد في النهاية يضر بصحة عقلنا ويؤثر على حياتنا بشكل عام. إليك 4 خطوات للحفاظ على صحتك العقلية أثناء العمل في وظيفة عالية التوتر:

1.استراحة الغداء يكون الأشخاص أكثر فاعلية عندما يأخذون فترات راحة منتظمة- ويشمل ذلك تناول الغداء بعيدًا عن الكمبيوتر المحمول.

2. ممارسة الرياضة بانتظام عليك تحديد أولويات القيام بأشياء مثل الذهاب إلى الجيم أو ممارسة نشاطك في بعض أجزاء اليوم، سواءً كانت شركتك تساعدك في ذلك أم لا، فكر في الأمر كوسيلة أخرى للاستثمار في حدة عقلك.

3. انفصل عن العمل عندما تصل إلى المنزل لحماية صحتك العقلية يجب عليك تخصيص وقت جانبي، بالإضافة إلى وجبات الغداء والعطلات اليومية، لك ولعائلتك فقط، فإذا وجدت نفسك دائمًا تفحص بريدك الإلكتروني في المنزل، أو تراقب عملك دائمًا، فأنت لا تمنح نفسك وقتًا ضروريًا لتقدير أحبائك أو الأشياء التي تجعلك سعيدًا، وهذا شيء يحتاجه جميع البشر.

4. تفويض مسؤولياتك في العمل تذكر ألا تدفع نفسك إلى نقطة الانهيار، فعندما تقبل مسؤولية أكثر مما يمكنك التعامل معه بشكل معقول، سوف ينتهي بك الأمر إلى إلحاق ضرر أكبر مما تنفع.

المصدر:businessinsider.com