قالت شركة "بوينج" الأميركية إنها سلمت إدارة الطيران الفيدرالية وثائق تفيد بإصلاح نظام تعزيز خصائص المناورة لـطائرة «737 ماكس»، وهو نظام مصمم لمنع توقف المحركات، بينما لم تحدد إدارة الطيران الفدرالية حتى الآن موعدا لرحلة الطائرة التجريبية، وهي طريقة أرادت من خلالها عدم فرض إرادتها على الهيئات المنظمة لدى البلدان الأخرى.

من جهة أخرى فشلت الهيئات المنظمة للطيران المدني من مختلف أنحاء العالم في التوصل إلى قرار حول موعد عودة طائرة بوينغ 737 ماكس الرائدة إلى الأجواء، والتي منعت من التحليق بعد حادثين كارثيين, وقال دانيال إيلويل القائم بأعمال رئيس إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية في ختام الاجتماع الذي استمر يوماً واحداً في مدينة فورت وورث في ولاية تكساس، إن الخطة الزمنية الوحيدة المتفق عليها هي «التأكد من أن الطائرة آمنة للطيران», وأضاف أن الجميع «متحمس لمواصلة الحوار»، لكنه أقر بأنه «يتعين على كل دولة اتخاذ قرارها بنفسها».