ارتفعت نسبة الباحثين عن عمل من خريجي برامج مؤسسة التدريب التقني والمهني 1.1 %، حيث بلغ نسبة الباحثين في العام الماضي 3.9 % مقابل 2.8 % في 2017، وذلك بحسب إحصائيات محدثة من برنامج حافز.

موقع تقني

قالت المؤسسة في احصائيات أخيرة، إنها استمرت في المساهمة بتوظيف الخريجين والخريجات، من خلال عدة برامج من أبرزها موقع «تقني»، الذي يعد قناة إلكترونية تربط الخريجين مع الشركات الراغبة في استقطابهم، ويقدم خدمات تنسيق المقابلات الوظيفية بين الخريجين وقطاع الأعمال بالمملكة مجانا، مع توفير معلومات خريجي وخريجات الكليات والمعاهد التقنية وإعدادهم في كل تخصص لأصحاب الأعمال، وإقامة أيام المهنة في مختلف مناطق المملكة، والمشاركة في ملتقيات التوظيف، موكدة أنها نجحت بأن تجعل من القطاع الخاص المستوعب الأكبر لخريجي المنشآت التدريبية.

التدريب المسائي

أضافت المؤسسة، أن التدريب التطبيقي المسائي يعد أحد المشاريع التي أطلقتها لتطوير الموارد البشرية، من خلال تمكين من يرغب في الالتحاق ببرامجها التدريبية، للحصول على درجة الدبلوم في التخصصات المتاحة في الكليات التقنية للبنين والبنات، وكذلك درجة البكالوريوس في الهندسة التقنية التطبيقية أو التقنية الإدارية. ويلتحق بهذه البرامج العديد من الموظفين العاملين في القطاعين العام والخاص، للحصول على التأهيل المناسب.

التأهيل المهني

بينت المؤسسة، أن التأهيل المهني لطلاب التعليم العام، يعتبر أيضا من المشاريع التي تهدف إلى نشر الثقافة المهنية في أوساط طلاب التعليم العام، وتعزيز الصورة الإيجابية عنه في المجتمع، ويساعد المشروع الطالب على اكتشاف ميوله المهنية، مما يسهل عليه رسم مساره المستقبلي، مبينة أنها تهتم بتطوير العاملين فيها من خلال مجموعة برامج تدريبية نوعية بحسب الفئة المستهدفة، والاحتياج التدريبي.

مستفيدو المؤسسة من ريادة الأعمال

965 مشروعا للرجال

380 مشروعا للنساء

23.502 متدربا

19.576 متدربا