ودع المدرب ماسيميليانو أليجري فريقه يوفنتوس بالخسارة امام مضيفه سمبدوريا صفر/2 في المرحلة الأخيرة من بطولة إيطاليا لكرة القدم، فيما نجح أتلانتا وإنتر ميلان في مرافقته ووصيفه نابولي إلى دوري أبطال أوروبا.

واستلم أليجري منصبه قبل 5سنوات، ويملك سجلا حافلا مع فريق "السيدة العجوز"،إذ قاده إلى اللقب المحلي 5 مرات، وإلى التتويج بكأس إيطاليا 4مرات والكأس السوبر الأوروبية مرتين، كما بلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين وخسرهما أمام الغريمين الإسبانيين برشلونة 2015 وريال مدريد2017.

لكن أليجري تعرض لانتقادات كثيرة بعد خروج يوفنتوس الباحث عن لقب ثالث في دوري أبطال أوروبا وأول منذ 1996، من ربع نهائي المسابقة الموسم الجاري على يد أياكس أمستردام الهولندي رغم تعزيز صفوفه بضم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون يورو. كما خرج من ربع النهائي لكأس ايطاليا على يد أتالانتا.

وخاض يوفنتوس المباراة في غياب رونالدو وبعض اللاعبين الاساسيين لعدم أهمية المباراة بالنسبة له بعد أن توج باللقب المحلي للمرة الثامنة على التوالي الشهر الماضي.

وحسم سمبدوريا النتيجة في الدقائق الست الأخيرة بهدفين سجلهما الفرنسي جريجوار ديفريل بعد مراوغة مدافعين داخل المنطقة "84"، وجانلوكا كابراري من ركلة حرة مباشرة أسكنها الزاوية العليا للمرمى "90+1".

فوز رباعي المنافسة

فازت في المرحلة الأخيرة الفرق الأربعة المتنافسة على البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين الى دوري الأبطال فكانتا من نصيب أتالانتا وإنتر ميلان، بينما سيخوض ميلان الخامس وروما السادس مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وحقق اتالانتا انجازا تاريخيا بتشبثه بالمركز الثالث أثر فوزه على ضيفه ساسوولو 3/ 1، والتأهل إلى المسابقة القارية لأول مرة في تاريخه الذي يمتد لـ 111 عاما،وأصبح رصيد أتالانتا 69 نقطة، وبقي متقدما بفارق الأهداف على أنتر ميلان الذي هزم ضيفه أمبولي 2/ 1 وأنزله الى الدرجة الثانية برفقة فروزينوني وكييفو، فيما نجا جنوى بنفس الرصيد (38 نقطة لكل منهما) إثر تعادله سلبا مع مضيفه فيورنتينا.

تأهل أوروبي

بقي ميلان خامسا بفوزه على مضيفه سبال بثلاثة أهداف للتركي هاكان جالهانأوغلو "18" والعاجي فرانك كيسييه "23 ،53 من ركلة جزاء"، مقابل هدفين لفرانشيسكو فيكاري "28" والدولي الجزائري محمد فارس "53".

وفاز روما على ضيفه بارما بهدفين للورنتسو بيليجريني "35" ودييجو بيروتي "89" مقابل هدف للعاجي جيرفينيو "86".

وحقق تورينو فوزا شرفيا على لاتسيو 3/ 1 رافعا رصيده إلى 63 نقطة في المركز السابع، 59 نقطة للاتسيو في المركز الثامن، لكنه سيشارك في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لفوزه بكأس إيطاليا على حساب أتالانتا 2/ صفر في النهائي.