أرجع مدير عام الخطوط السعودية المهندس خالد الملحم، تأخير الرحلات إلى أسباب فنية تعود لحرص المؤسسة على اعتبارات السلامة، إضافة إلى الأحوال الجوية التي تؤدي إلى تأخـر ما يقارب 25% من إجمـالي أعداد الرحـلات، مشيراً إلى أنها عوامل خارجـة عن الإرادة.

وأكد في تصريح صحفي أمس، أن "السعودية" تمكنت من تسجيل تحسن جوهـري في معدل انضباط الرحلات خلال النصف الأول من العام الحالي، مشيراً إلى أنها معدلات تفوق ما تحققه كثير من شركات الطيران العالمية.

وأوضح الملحم أن "السعودية" نقلت خلال النصف الأول من العام الحالي 9 ملايين و915 ألف مسافر على متن 73 ألف و544 رحلة، مضيفاً أن القطاع الداخلي استحوذ على نسبة 57% من إجمالي الحركة المنقولة خلال هذه الفترة، ونسبة 65% من إجمالي الرحلات التي تم تشغيلها خلال النصف الأول من هذا العام.

وذكر أنه تم نقل 3 ملايين و466 ألف مسافر خلال النصف الأول من العام الحالي على متن 20 ألفا و993 رحلة، كما سجل قطاع آسيا المعدل التشغيلي الأكبر يليه قطاع أفريقيا ثم الخليج وبقية القطاعات الأخرى، فيما وصل عدد المعتمرين الذين تم نقلهم خلال الفترة نفسها إلى 766 ألفا و96 معتمراً، متوقعاً أن يتجاوز معدل حركة نقل الركاب حاجز السبعة ملايين راكب في مرحلتي السفر.