وضع الأخضر الشاب نفسه في موقف صعب في المجموعة الخامسة في كأس العالم تحت 20 عاما، المقامة في بولندا حاليا، بعدما فرّط في نقاط مباراته أمام مالي -أول من أمس- والتي خسرها 3 /4، ضمن منافسات الجولة الثانية، بعد أن كان متقدما 2 /صفر، ثم 3 /2، قبل أن يخسر 3 /4. وكان ملاحظًا كثرة الأخطاء الجماعية والفردية التي وقع فيها اللاعبون خلال مجريات اللقاء، مما جعله يحتاج إلى الفوز أمام بنما في المباراة المقبلة غدا أمام منتخب بنما، مع انتظار ما تسفر عنه نتائج المجموعات الأخرى، علّه يظفر بمقعد في دور الـ16، وبدأ المنتخب السعودي تحضيراته للقاء المهم والمصيري.

أخطاء متكررة

شهد اللقاء الماضي أمام مالي أخطاء دفاعية وفي وسط الملعب ومن حارس المرمى، كلّفت الأخضر فقدان النتيجة، رغم الأداء الجيد الذي ظهر به خلال مجريات المباراة، كما أن للعامل البدني للاعبي منتخب مالي دور فعّال في حسم النتيجة لمصلحته، وكذلك تأثُّر لاعبو المنتخب السعودي بالأخطاء الفردية.

فقدان الكرة

كان لعدم دقة الاستلام والتسليم في وسط الميدان دور كبير في فقدان النقاط الثلاث، فلم يكن الاستلام والتسليم بشكل جيد، إذ فقد لاعبو الأخضر الكرة في أكثر من مرة، إضافة إلى عدم وجود التغطية السليمة في المناطق الخلفية، ومنح المنافس المساحات الكافية، وعدم الضغط جيدا على حامل الكرة، وفقدان الكرة الثانية بشكل لافت، مما أدى إلى ارتداد لاعبو مالي بشكل خطير على مرمى الأخضر.

تراجع الأداء

تراجع أداء المنتخب السعودي بشكل كبير خلال مجريات الحصة الثانية من المباراة، ولم يكن مقنعا، ورغم التقدم 3 /2، إلا أن المساحات الخالية في الدفاعات السعودية منحت منتخب مالي فرصة التعديل وقلب النتيجة لمصلحته.

تدريبات خاصة

بدأ المنتخب السعودي تحضيراته للمباراة المقبلة أمام بنما، وخضع اللاعبون لحصة تدريبية أمس، تنوعت بين الاسترجاعية والتكتيكية، وعمل مدرب الأخضر، الوطني خالد العطوي، على تصحيح الأخطاء، وطالب لاعبيه بالتركيز جيدا على مواجهة بنما ونسيان ما حدث في اللقاءين الماضيين. وطبّق العطوي عددا من الجمل الفنية، خصوصا في الجانب الدفاعي، مع إخضاع المهاجمين لتدريبات خاصة.

لاعبو الأخضر وقعوا في أخطاء متكررة

تراجح مستوى الأداء الجماعي في الحصة الثانية

الأخطاء الفردية والجماعية كانت وراء الخسارة

آمال الأخضر مرتبطة بالفوز على بنما ونتائج المجموعات الأخرى