إذا كنت تعاني من القلق الذي يرفع مستويات الكورتيزول لديك بشكل عام ، فإن اندفاع الكورتيزول الذي تشعر به عند الاستيقاظ قد يؤدي إلى زيادة القلق لديك، ومع ذلك فإن هناك 4 أشياء يمكن القيام بها في الليلة السابقة، والتي يمكن أن تساعد في التخفيف من المشكلة، وفقا لموقع bustle وهي:

1. تأكد من أنك تستيقظ في بيئة هادئة لتخفيف العناصر المثيرة للقلق في روتينك عن الاستيقاظ، تأكد من أن غرفتك دافئة في وقت استيقاظك، واستخدم نغمة إنذار مهدئة أو منبه يقلد الضوء الطبيعي لإيقاظك بشكل طبيعي.

2. الجدول الزمني لمعالجة القلق حدد مقدارا صغيرا من الوقت في التقويم الخاص بك، على سبيل المثال، 10 دقائق بعد ظهر كل يوم للتفكير في الأشياء، التي تسبب لك التوتر أو تدوينها، ثم فكر في أشياء تساعدك على الشعور بالتحسن.

3. قم بعمل طقوس الحكايات والخيال تقترح مؤسسة النوم الوطنية أن الاستلقاء على السرير أثناء ممارسة التمرينات المرئية قد يساعدك على النوم والاستيقاظ والشعور بالراحة، وتصور مشهد أو أي شيء من ذاكرتك يهدئ أفكارك المثيرة للقلق.

4. حاول العمل في وقت سابق في المساء تأكد من أن تدريباتك المكثفة ليست قريبة جدا من وقت النوم، لأن هذا يمنح حرارة جسمك وقتا كافيا للعودة من حار إلى طبيعي، مما سيساعدك على النوم.

المصدر موقع bustle