لفت مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد سعود عبدالحميد، الأنظار بعد تألقه مع فريقه ومع المنتخب السعودي لكرة القدم «تحت 19 عاما» في بطولة كأس آسيا التي حقق الأخضر لقبها، وكان لسعود مساهمة واضحة في البطولة.

مدافع متمكن

قدم سعود مستويات فنية جيدة واستطاع أن يحجز مكانه في دفاع العميد رغم أن الفريق يعج بالأسماء في الدفاع خاصة من مركز الظهير الأيمن، فاستطاع أن يملأ الفراغ الذي تركه رحيل حسن معاذ، ليكون الحل في هذه الخانة ويقدم مستويات مميزة سواء في الشقين الدفاعي أو الهجومي، ويترشح في نهاية الموسم لجائزة أفضل لاعب واعد في الموسم المنصرم.

مشاركاته

شارك سعود في مسيرته مع الفريق الاتحادي في 17 مباراة 15 منها في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وصنع خلالها هدفا وتحصل على 3 بطاقات صفراء، وفي دوري أبطال آسيا لعب مباراتين وقدم أداء عالياً استطاع به أن يكسب ثقة الجماهير والمدرب التشيلي سييرا.

حديث الجماهير

أصبح سعود عبدالحميد حديث الجماهير على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بعد مباراة الاتحاد والنصر، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث شارك أساسيا في المباراة التي انتهت بفوز الاتحاد 4 /2 وتأهله إلى النهائي. حيث تغنت الجماهير الاتحادية بأداء اللاعب، وأكدت أنه نجح في إيقاف خطورة النيجيري أحمد موسى بل وتفوق عليه.

17 مباراة خاضها مع العميد

15 لقاء في الدوري

صنع هدفا في الدوري

مباراتان شارك خلالها في كأس الملك

3 بطاقات صفراء حصل عليها