أكد متعاملون في أسواق الدهانات بمنطقة جازان ارتفاع مبيعات الدهانات بنسبة 35% إلى 40%، ففي الوقت الذي لايكاد يخلو فيه منزل من منازل أهالي منطقة جازان من تجديد دهان المنازل، وإبرازها بشكل مميز، احتفالا بدخول عيد الفطر المبارك، تسابق الأهالي على محلات الدهانات التجارية، مانتج عنه انتعاش حركة الشراء، وسط إقبال كبير من المواطنين.

إقبال كبير

رصدت "الوطن" في جولة ميدانية لها على محلات بيع الدهانات، الإقبال الكبير للعائلات لاختيار ألوان الدهانات، وسط تنافس الدهانين للحصول على فرصة العمل، من خلال الأسعار التي وصلت إلى مبلغ 200 ريال للغرفة الواحدة.

وأوضح إبراهيم المالكي أن تجديد طلاء المنازل عادة سنوية يتسابق عليها الأهالي ابتهاجا بقدوم العيد السعيد، وذلك من خلال تغيير ألوان المنازل، وظهورها بشكل مميز لاستقبال المهنئين، وتبادل الزيارات بين الأهالي.

وقال المواطن محمد المالكي إنه على الرغم من ضيق الوقت، إلا أن الأسر تبحث عن كل جديد، وإنجاز أعمالها، والتكيف معها دون تأثير على الحياة الطبيعية، مشيرا إلى أن تغيير دهان المنزل مطلب رئيس بشكل سنوي، ويسبب ارتياحا نفسيا كبيرا للأهالي.

وبين المواطن أحمد المالكي أنه مع زيادة الطلب على شراء الدهانات، نعاني من ندرة الدهانين، والحصول على عمالة مختصة، مضيفا إلى أنه انتظر مدة 7 أيام لإنهاء أحد العمالة أعمال الدهانات، والقيام بطلاء منزله بكل يسر، رغم محاولته رفع الأسعار التي وصلت إلى 400 ريال.

أسواق مختصة

أكد العامل أحمد عبده أن هناك ضغوطات كبيرة عليهم لتلبية رغبات الزباين، مشيرا إلى أن الأسواق المختصة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين على شراء الدهانات.

وأوضح البائع علي عمير أن هذه الأيام تعد مصدر رزق كبير لمحلات الدهانات سنويا، مبينا أن الأهالي يحرصون على دهان منازلهم بالألوان المميزة، مضيفا إلى أن أسعار الدهانات مستقرة وثابتة، وتبلغ 120 ريالا للدهان الواحد.

إقبال الأهالي على دهان المنازل

العيد ينعش محلات الدهانات

200 إلى 300 ريال لدهن الغرفة الواحدة

120 ريال للدهان الواحد