تمايلت أرض القصيم طربا في حفلتها الغنائية الأولى التي نظمتها الهيئة العامة للترفيه، وأحياها فنان العرب محمد عبده، ومخاوي الليل خالد عبدالرحمن، أول من أمس، على مسرح مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، الحفلة الأولى التي تحتضنها المنطقة بعد أن غابت عن خارطة الحفلات الفنية منذ عودتها، وسط حضور كبير بلغ 3700 مقعد للشباب والعوائل، بعد أيام قليلة من حفلين غنائيين أحياهما كل من النجمين في مدينتي جدة والطائف.

التجربة الجديدة

في الوهلة الأولى من صعود الفنان محمد العرب على منصة المسرح، ضج موقع الحفل بالتصفيق والترحيب الحار، ليلوح فنان العرب بيده في ابتسامة عميقة، ليقول: «لم أكن أعرف أني سأحتفل بيوم ميلادي بينكم الليلة، وهذا من حسن حظي، بين ديرة المجد والمرجلة».

فيما أشاد الفنان خالد عبدالرحمن بالجمهور قائلا: «أنتم جمهور مبهر» وواصل: «عند الحديث عن الشهرة، دائما أقول كل فنان لا يصنعه إلا جمهوره».

كما بدا جمهور بريدة متحمساً للتجربة الجديدة طوال الحفل الذي نفدت تذاكره خلال دقائق من بدء بيعها، ضمن الحفلات السعودية، حيث ردد عدد كبير من الحضور الأغاني مع «فنان العرب» و «مخاوي الليل».

فنان العرب

أهدى فنان العرب خلال حفلته الأولى أغنية خاصة للقصيم بعنوان «ليل القصيم»، من كلمات الشاعر عبدالعزيز السناني، والتي استلمها قبل الحفل بـ 24 ساعة، وقام بتلحينها وأداء البروفات عليها خلال يوم واحد.

كما واصل إبداعه بعدد من أغانيه «جرح العيون، الحبيب الغالي، أنا وخلي، أرسل سلامي، البراقع، رسول أشواقي»، كما لبى رغبة الجمهور الذي طلب منه أغنية «مذهلة، بنت النور، المعازيم»، وختم الأمسية بأغنية «يا مستجيب للداعي».

مخاوي الليل

في حين بدأت الليلة الطربية بغناء الفنان خالد عبدالرحمن بـ»دق البخت بابي» وغنى عددا من الأغاني أبرزها عدد من الأغنيات، منها «أخلف مع نفسي، ويا عذابي، ومن دلعك» وعددا آخر من أغانيه التي رددها الجمهور معه، في الوقت الذي تفاعل فيه الجمهور مع أغنية «مخاوي الليل» بترديد الأغنية.

فيما كان لأغنية «تقوى الهجر» التي أداها على العود، نكهة خاصة خلال الحفل.

وشارك رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ عبر حسابه بتويتر بعد الحفل عددا من الصور، وعلق قائلا: «فرحة أهل القصيم الغالية عزيزة».

حفلات السعودية

تتواصل إطلالات نجوم الغناء في عدد من المدن والمحافظات، ضمن حفلات السعودية، حيث تحتضن مدينة عرعر في ساحة الدفاع حفلين غنائيين هما الأولان من نوعهما بوجود كل من: عبادي الجوهر، ورابح صقر، وخالد عبدالرحمن وعايض، ومن المنتظر أن يقدم من خلالها النجوم باقة من أروع أغانيهم في سهرة مليئة بالأغاني الشاعرية والطربية.