رحبت منظمة الاتصالات الفضائية العربية «عرب سات» بحكم رئيسة المحكمة المدنية في باريس المتعلق بالادعاءات الباطلة لمجموعة beIN SPORTS القطرية وفرع المجموعة العامل في فرنسا.

وقالت في بيان لها «إن عرب سات، تنظر بعين الاحترام والتقدير لنزاهة القضاء الفرنسي، الذي تعامل مع مزاعم المدعي (beIN SPORTS التابعة لشبكة الجزيرة القطرية) بكل احترافية ومهنية، وجاء الحكم الصادر عنها برفض جميع ادعاءات beIN ضد عرب سات تأكيدًا على سلامة موقف عربسات من كل الاتهامات ومحاولات تشويه السمعة التي قادتها المجموعة القطرية الإعلامية والتي سعت من خلالها إلى ربط منظمتنا بالكيان المشبوه المقرصن beoutQ».

ادعاءات باطلة

أضاف البيان «إن الحكم الصادر عن القضاء الفرنسي، والذي رفض دعوى شركات beIN وكافة مطالباتها ضد عرب سات، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك سلامة موقف منظمتنا من اليوم الأول، رغم كل محاولات التشكيك والحملات الإعلامية المغرضة التي قادتها beIN SPORTS ومحاولاتها الحثيثة بسوق ادعاءات باطلة ومضللة».

يوم ناصع العدالة

تعتبر عرب سات أن إدانة القضاء الفرنسي لشركات beIN والحكم عليها بدفع غرامات غير مسبوقة، وتحميل المجموعة القطرية كامل النفقات، هو يوم ناصع من أيام العدالة وإحقاق الحقيقة ونفي كل التهم الزائفة والباطلة التي حاولت مجموعة beIN SPORTS القطرية إلصاقها بنا للتغطية على فشلها التقني في حماية فضائها الإعلامي، وتأمل من الاتحادات الدولية عدم الانجراف خلف محاولات تشويه السمعة والحملات الإعلامية المضللة التي تقودها منظومة beIN والتي لوثت سمعتها التحقيقات الجنائية في فرنسا وسويسرا حول اتهامات الفساد والرشوة التي طالتها.

معلومات مكذوبة

وتضمن البيان أن beIN وإمعانا في كذبها وتدليسها وتشويهها للحقائق، عمدت إلى تسريب معلومات مكذوبة عن الحكم الذي أصدرته المحكمة الفرنسية والذي يؤكد الكذب وعدم المصداقية لمنظومة beIN.

وأكدت منظمة عرب سات أنها في الوقت الذي ترحب فيه بالحكم الذي صدر لصالحها، أنها تحتفظ باتخاذ الإجراءات القانونية ضد beIN ومسؤوليها التنفيذيين وجميع من يتناقل الأخبار المكذوبة حول الحكم الصادر لصالح عرب سات.

- حكم القضاء الفرنسي لصالح عربسات ضد قنوات beIN أثبت زيف الحملة الإعلامية التي قادتها الشبكة القطرية

- إدانة beIN تؤكد أنها تعاني ترهلا قانونيا يضاف إلى ضعفها التقني

- الحكم بين أن beIN ليست كفؤة للدخول في أية تعاقدات مع أي من الاتحادات الدولية الرياضية

- يأتي الحكم الفرنسي ليطوي حملة تشويه سمعة عربسات فيها على مدى أشهر طويلة

- إدانة قنوات beIN يؤكد أنها اعتمدت من البداية في روايتها الرسمية حول قرصنة قنواتها على مزاعم غير حقيقية

- المحكمة الفرنسية أكدت صحة موقف عرب سات قانونيا

- الحكم يثبت أن النظام القطري يعمل على الإشاعات والأكاذيب والتزوير

- الحكم يشكل ضربة قانونية دولية جديدة له تضاف إلى العديد من الضربات التي تلقاها في ذات القضية أو قضايا أخرى

- لم تكتفِ منظومة الإعلام القطرية بالحكم ضدها من القضاء الفرنسي، وإنما أيضًا روجت كذبًا أن الحكم صدر لصالحها

- تعمد الإعلام القطري تزوير حكم المحكمة الفرنسية يعتبر إدانة أخرى

- التزوير القطري يفتح باب رفع قضايا أخرى ضد الشبكة