توجد ميزة مفيدة ضمن الميزات الجديدة في watchOS 6، وهو تطبيق Noise، حيث تم تصميم التطبيق لتنبيهك باستخدام Apple Watch، عندما تكون في بيئة صاخبة قد تلحق الضرر بسمعك. وسترى في تطبيق Apple Watch المصاحب على نظام iOS، خيارا جديدا "للضوضاء"، ضمن قائمة تطبيقات watchOS المطورة من Apple، بحيث يمكنك تكوين حد الضوضاء حسب رغبتك، من خلال الخيارات القائمة على البيانات من منظمة الصحة العالمية، وكما تقول المنظمة، إن الحجم المرتفع قد يضر بسمعك بعد 30 دقيقة من التعرض لسماعه يوميا، وفقا لموقع 9to5mac.

مستويات الضوضاء

عندما تكتشف Apple Watch أن مستوى الديسيبل قد ارتفع إلى نقطة حيث يمكن أن تتأثر السمع سترسل Apple Watch إشعارا لإعلامك بأنك في بيئة صاخبة قد تؤثر على السمع لديك، نظرا لأن الساعة تقوم بمراقبة الضوضاء المحيطة ببيئتك وتتتبع مدة تعرضك لها.

كما يمكنك استخدام تطبيق Noise على Apple Watch للتحقق من مستويات بيئتك في أي وقت. ويمكنك رؤية رسم بياني شريطي للتحديث المباشر يعرض مستوى الضوضاء في البيئة. أسفل الرسم البياني، سترى شرحًا لمستويات الصوت، إما بإعلامك بأن التعرض الطويل المدى لن يضر بسمعك، أو أنه يجب عليك التفكير في استخدام حماية السمع.

كما يمكن لتطبيق Noise تقديم إعلامات مفيدة لأولئك الذين قد يكونون على دراية بآثار طويلة المدى للموسيقى والضوضاء الصاخبة.