بعض رحلات السفر التي نقوم بها لابد وأن يتخللها بعض الأخطاء والمواقف أو المشاكل والعقبات التي تتسبب في تغير ترتيباتنا إلى حد كبير مما يسبب توترا وضيقا وعدم ارتياح واستمتاع بالرحلة. ولكن هناك بعض الأمور التي يمكننا فعلها لتجنب نسبة كبيرة من هذه المواقف والتوتر الذى يمكن أن يحدث. إليك 7 نصائح مهمة لسلامتك أثناء السفر يجب اتباعها من أجل الحصول على رحلة سياحية مميزة وفقا لموقع "the south african".

معرفة البلد

قبل أن تحزم حقائبك، ابحث عن المنطقة التي تسافر إليها، واقرأ تعليقات المسافرين، ودون جميع أرقام الطوارئ لأقرب سفارة أو قنصلية أو مركز شرطة أو مستشفى.

المشاركة مع شخص موثوق

بمجرد وضع خطط سفرك بالترتيب، شارك خط سير الرحلة مع الأصدقاء. إذا كنت ستظل بعيدًا لفترة طويلة، فاطلب منهم تسجيل الوصول معك بانتظام، أو الترتيب للاتصال بهم في أوقات محددة.

يمكنك أيضًا مشاركة موقعك المباشر مع العائلة والأصدقاء عبر تطبيق خرائط Google. ويمكنك ترك بصمة رقمية خلف الأماكن التي كنت فيها. تذكر أن تقوم بتشغيل GPS الخاص بك، وعلى الرغم من أنه من الحكمة مشاركة تفاصيل السفر مع أصدقائك، لا تشارك الكثير مع الغرباء. وهذا يشمل وسائل التواصل الاجتماعي.

وإذا كنت تحتاج حقًا إلى تسجيل الوصول إلى موقع معين أو وضع علامة عليه، على سبيل المثال Facebook أو Instagram ، فقم بمشاركة الصور والموقع لاحقًا في ذلك اليوم، بمجرد خروجك من المنطقة.

تخزين الوثائق

قم بمسح جميع مستنداتك المهمة ضوئيًا واحتفظ بنسخ في السحابة أو في تطبيقات مثل Evernote أو أرسلها بالبريد الإلكتروني إلى نفسك. ويشمل ذلك جواز السفر الخاص بك، وبطاقات الائتمان، وتأمين السفر، وأي إيصالات قد تحتاج إليها.

تأمين السفر

يفيدك التأمين بشكل خاص إذا كنت بحاجة إلى السفر مع كمبيوتر محمول وكاميرا. بالنسبة إلى الرحلات الدولية، بالإضافة إلى ذلك، احصل على تأمين صحي يغطيك للحوادث والإصابات والرحلات إلى المستشفى.

لا تبد وكأنك سائح

يمكن أن يبدو أنك سائح أن يجعلك هدفا للمحتالين واللصوص. بالإضافة إلى ذلك، ارتداء النوع الصحيح من الملابس هو أيضًا علامة على الاحترام. على سبيل المثال، من غير القانوني السير عاريا في شوارع برشلونة. نعم، للرجال أيضا.

السائح دائما هدف للمحتالين واللصوص لذلك حاول جاهدا ألا تبدو وكأنك سائح، ابدأ بالملابس فارتدي من ملابس البلد وغير أن ذلك سيحميك فهو علامة احترام، لا تستخدم أموالك بشكل كبير ولا تتجول بعصا سيلفي. تناول الطعام حيث يأكل السكان المحليون ويستخدمون وسائل النقل العام.

افصل النقود والبطاقات الخاصة بك

حافظ على أموالك منفصلة بتقسيمها. لذا، على سبيل المثال، احتفظ ببطاقة ائتمان واحدة وبضع ملاحظات في الجيب الداخلي لحزمة اليوم، واحتفظ ببطاقة أخرى وبعض الملاحظات في محفظتك.

إذا فقدت محفظتك، فسيظل لديك بعض الأموال، ولا تسافر بمبالغ كبيرة من المال.

احمل عدة أدوات للإسعافات الأولية

يجب أن يكون حمل مجموعة الإسعافات الأولية دائمًا في ترسانة نصائح السلامة أثناء السفر. لأنه يمكن حدوث أي شيء، من الخدوش والكدمات إلى لسعات النحل والحروق.