يقوم الملايين من السائقين بنقل الركاب إلى الوجهات التي يريدون الوصول إليها في جميع أرجاء العالم. فمن الطبيعي أن يقابل السائقون جميع أنواع الركّاب، الجيدين والسيئين. وبشكل عام ووفقا لموقع «businessinsider» أثبت السائقون أن تجاربهم إيجابية، ولكن مع أي وظيفة، لابد وأن تكون ذات جوانب سلبية. لذا طلب من سائقي Uber & lyft أن يتحدثوا عن أسوأ الأشياء التي يقوم بها الركاب، والتي تساعد على تحسين تقييم السائق لك عن طريق تجنبك لها وهي:

لا تأكل

الشكوى الأولى بين كل سائق هي شكوى الأكل أثناء الرحلة. في حين أنك لا تهتم برائحة الدجاج المقلي، إلا أن هذه الرائحة الباقية تتسبب في قيام السائق بتقييمك تقييما سيئا.

كرسي الأطفال في السيارة

«مشكلتي الأساسية هي أن الناس يستخدموني كي آخذ أطفالهم الصغار من العمل أو مواعيد الطبيب ولا يمتلكون كرسي سيارة»، كما قال أحد السائقين. «أقول لهم إني لا أستطيع القيادة بطفل عمره سنتين وعندها يغضبون ويقولون لا بأس، ولكن ذلك سيضعني في مشكلة خطيرة أو دعوى قضائية لذلك أقوم بإلغاء الرحلة».

لا تتجاهل سائقك

يريد العديد من الركّاب أن يركبوا الرحلة في هدوء، وربما كذلك العديد من السائقين. ومع ذلك، قال السائقون إن التفاعل مع الراكب يعتبر من التفاعلات البشرية البسيطة التي قد يقومون بها، نظرًا لأنه لا يوجد عليهم مدير وليس لديهم مكتب.

لا تغلق الباب بقوة

يستخدم السائقون مركباتهم الخاصة كي يقدموا خدمات النقل. لذلك قالوا إنهم يتمنون من الركاب أن يعاملوا السيارة باهتمام كما يعاملون سياراتهم الخاصة.

الروائح الأخرى

لا يقتصر الأمر على الطعام فالروائح الأخرى كذلك تكون ذات تأثير كبير على قدرة عمل السائق. والرائحة المعيقة الأولى هي رائحة التدخين.

لا تطلب رحلة لطفلك

يمنع ركوب أشخاص تحت سن 18 دون والديه أو ولي أمر، ولكن هذا الأمر لا يمنع العديد من الآباء والأمهات من طلب رحلات لأطفالهم، أو المراهقين من طلب رحلات بأنفسهم. فقد يتسبب ذلك بمشكلة خطيرة للسائق.

لا تتكلم مع سائقك

لقد كانت هذه الشكوى الأولى بين السائقات الإناث اللاتي تحدثن معهن. «أسمع الكثير من التعليقات المهينة المضايقة من الرجال في النهار، لذلك لا أريد حتى أن أعرف كيف يبدو الأمر في الليل »، كما قالت إحدى السائقات.

لا تتأخر

سيقوم سائق أوبر بفرض غرامة على الراكب بعد خمس دقائق إذا تأخر الراكب على الرحلة، ولكن لا يُدفع للسائقين مقابل ذلك الوقت.