عقد رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم أحمد أحمد، مؤتمرا صحفيا أمس باستاد القاهرة قبل 24 ساعة على افتتاح بطولة أمم إفريقيا 2019 التى تنظمها مصر، خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو.

وقال «إن تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2019 فى الصيف كان قرارا حاسما، ورغم وجود العديد من التحديات لتنظيم تلك النسخة الاستثنائية، مؤكدا أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى لعب دورا كبيرا فى إقامة نجاح هذه البطولة، بعدما التزم بوعده بتنظيم البطولة خلال 5 أشهر فقط.

وأشار أحمد إلى أن اختيارات الحكام من أهم اختصاصات لجنة الحكام وهى المسئولة عن الاختيار أو الاستبعاد، وكل ما نقوم به هو أننا نراجع الأسماء فى اللجنة التنفيذية، وليس دورنا الاختيار.

وتطرق لأحداث نهائي إفريقيا بين الوداد المغربى والترجي التونسى والتخوف من تكرارها هنا قال رئيس الكاف، «أنا مرتاح ومتفائل بإقامة البطولة فى مصر، ولن يتكرر أى شىء لأننا نعلم أين تقام البطولة فى دولة بحجم مصر سيكون لها أثر إيجابى».

وعن وجود تفريط فى حقوق الكاف بالنسبة للبث التليفزيوني الخاص ببطولة إفريقيا، رد أحمد «سنعيد المفاوضات مع الشركة الحاصلة على حقوق البث لضمان الأفضل للكاف، لكن حتى الآن فكل ما حدث كان قانونيا، واتبعنا كل الإجراءات القانونية».