ظهرت الملاعب التى تستضيف مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا فى محافظات: الإسماعيلية والسويس والإسكندرية، فى أبهى صورها بعد أن أتمت اللجان المشرفة على تنظيم البطولة تطوير ورفع كفاءة الملاعب فى الإستادات.

وتستضيف مصر النسخة الـ32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية (كان 2019)، بمشاركة 24 فريقًا لأول مرة فى التاريخ، خلال الفترة من 21 يونيو لـ19 يوليو المقبل، وتم تقسيم المنتخبات إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائى صاحبا المركزين الأول والثانى عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث، وستقام المباريات على 6 ملاعب هي: القاهرة والدفاع الجوي والسلام والإسكندرية والإسماعيلية والسويس.

فى الإسماعيلية، انتهت الشركة المنفذة لعملية التطوير من تطوير الإستاد بنسبة 100 %، وتم فرش تراك الملعب بسجاد أزرق، وتم رفع كفاءة عمليات الإضاءة بأبراج الإنارة لتصل قوتها إلى 2500 فولت.

وقال رئيس مجموعة الإسماعيلية فى بطولة أمم إفريقيا محمد شيحة إن «إستاد الإسماعيلية الذى سيستضيف مباريات المجموعة السادسة من بطولة أمم إفريقيا، والتى تضم: الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو، أصبح جاهزا بنسبة 100 % لاستقبال مباريات البطولة».

وفى السويس، تم الانتهاء من تطوير إستاد السويس بشكل كامل، حيث يحتوى على 4 غرف ملابس للفرق، بخلاف 4 غرف مخصصة للحكام.

وفى الإسكندرية، أكد رئيس اللجنة المشرفة على مجموعة الإسكندرية ورئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة عامر حسين، الانتهاء من تجهيزات الملعب وأرضية الإستاد، وأعمال الإضاءة، والمدرجات، وغرف خلع الملابس وكل ما يتعلق بشئون كرة القدم. ويستقبل إستاد الإسكندرية 6 مباريات تبدأ، من غد، بلقاء نيجيريا وبوروندى.