فوت منتخب الأوروجواي فرصة بلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة كوبا أميركا 2019 في كرة القدم، بسقوطه، الخميس، في فخ التعادل 2/2 مع اليابان المشاركة ببطاقة دعوة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة.

ورفعت الأوروجواي رصيدها إلى 4 نقاط، في حين كسب المنتخب الياباني نقطته الأولى في المسابقة، وحافظ على آماله في تخطي الدور الأول، حيث تنتظره مباراة ضد الإكوادور في الجولة الأخيرة.

هجمات متبادلة

بعد أن تميز لاعبوه بعدم الفعالية أمام المرمى ضد تشيلي، أجرى مدرب اليابان هاجيمي مورياسو تغييرات على تشكيلته الأساسية، من خلال إشراكه مهاجم ليستر سيتي السابق شينجي أوكازاكي إلى جانب هيروكي اكي، على حساب أياسي أويدا وتاكيفوسا كوبو، بينما استهلت الأوروجواي المباراة بالضغط على مرمى اليابان.

تقدم المنتخب الياباني عندما تلقى كوجي ميوشي كرة أمامية طويلة فسار بها، قبل أن يسددها في الشباك الأوروجوايانية من زاوية ضيقة "25".

جدل

لم ينعم المنتخب الياباني طويلا بهدف التقدم لأن الحكم الكولومبي أندريس روخاس، وبعد اللجوء إلى تقنية المساعدة بالفيديو "VAR"، احتسب ركلة جزاء لصالح الأوروجواي، بعد احتكاك بسيط بين كافاني وأويدا داخل المنطقة، فانبرى لها سواريز مدركا التعادل "32".

وفي مطلع الشوط الثاني احتج أفراد المنتخب الياباني، لعدم لجوء الحكم إلى تقنية المساعدة بالفيديو بعد عرقلة ناكاجيما من قبل جيوفاني جونزاليز داخل المنطقة. وتقدم المنتخب الياباني مجددا عن طريق ميوجي "59".

وردت الأوروجواي برأسية لخوسيه خيمينيز إثر ركلة ركنية (66).

وضغط المنتخب الأوروجواياني في آواخر المباراة، سعيا للخروج فائزا وضمان بطاقة التأهل، وردت العارضة تسديدة لسواريز (81) دون أن تتغير النتيجة.