يبحث منتخبا الكونغو الديمقراطية وأوغندا عن بداية جيدة في مشوارهما ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، المقامة في مصر، وذلك عندما يلتقيان اليوم باستاد القاهرة في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى.

وتشهد المباراة مواجهة متكافئة بين المنتخبين اللذين استعادا الكثير من البريق في السنوات الأخيرة، حيث يتطلعان للمضي قدما في البطولة، والتواجد في الأدوار النهائية بها.

ويخوض منتخب الكونغو الديمقراطية البطولة بذكريات تتويجه بلقبه الثاني والأخير، في البطولة التي حققها قبل 45 عاما، عندما اقتنص الكأس في نسخة المسابقة عام 1974 التي جرت بمصر، ليضيفها إلى لقبه الأول، الذي ناله عام 1968 بإثيوبيا تحت اسم "زائير".

من جانبه، يسعى منتخب أوغندا لتحقيق انتصاره الأول في المجموعة، لتدعيم حظوظه في الصعود للأدوار الإقصائية في البطولة للمرة الأولى منذ 41 عاما، خاصة مع تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة للدور الثاني، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بمرحلة المجموعات.

ويأمل منتخب أوغندا، الذي يتولى تدريبه الفرنسي سيباستيان ديسابر، في الظهور بشكل أفضل مما قدمه في نسخة البطولة الماضية، التي جرت بالجابون عام 2017، التي شهدت خروجه من الدور الأول.