تشهد المملكة هذه الأيام موجة جديدة من الترفيه، حيث يضم موسم جدة عددا من التجارب الموسيقية الجديدة، التي تروق للمهتمين بالفن والإبداع، وقد برزت من بينها فعالية ميوزك هول، التي تقام في مدينة الملك عبدالله الرياضية، التي تقدم تمازجا فنيا فريدا يعيد إلى جدة لياليها الحاملة وعروض ترفيهيه شيقة.

عروض الفنية

بدأت هذه التجربة الأولى من نوعها في العاصمة اللبنانية "بيروت"، ويشارك فيها أصحاب المواهب من أنحاء العالم، ليقدموا سلسة من العروض الفنية، التي تمزج بين ألحان الشرق والغرب، وتكتمل التجربة بعرض رائع، عبر أحدث تقنيات الصوت والضوء، في حين يستمتع الضيوف بتناول طعام العشاء في أجواء راقية يبدأ عرض ميوزيك هول في تمام الساعة 9 مساء، خلال عطلات نهاية الأسبوع، وتنتظر زوارها من جميع الفئات، ليعيشوا هذه التجربة الفريدة.

نوتة وصل

يضم موسم جدة عروضا وتجارب موسيقية أخرى، من أهمها عروض الشارع الموسيقية في الحمراء وأبحر، والتي تستمر حتى نهاية الموسم، بالإضافة إلى فعالية "نوتة وصل"، التي تقام في جدة التاريخية.

ويعد موسم جدة أحد مواسم السعودية التي تهدف لإبراز الفرص التنموية وتسليط الضوء على المملكة كإحدى الدول السياحية الرائجة في العالم.

ويسعى موسم جدة إلى دعم قطاع الفعاليات والمناسبات وتشغيلها وإدارتها كواحدة من أهم الصناعات الحيوية، التي تثري الاقتصاد الوطني، فضلا عن تعزيز جهود الدولة في تمكين شباب الوطن، وتوفير فرص عمل للشركات المحلية الناشئة والمتوسطة وجذب الشركات العالمية إلى السوق السعودية.

نفاذ التذاكر

كشفت اللجنة المنظومة الموسم جدة عن نفاد تذاكر حفل "باك ستريت بويز Back Street Boys"، الذي يقام للمرة الأولى في المملك على مسرح القاعة المغطاة في مدينة الملك عبدالله الرياضية يوم 27 يونيو الجاري، ضمن الحفلات الغنائية لأشهر نجوم في العالم، من خلال موسم جدة.

وتعد "باك ستريت بويز" إحدى أكثر الفرق شهرة في العالم، وتتميز بالألبومات الأعلى مبيعا على الإطلاق، والتي تتضمن أكثر من 100 مليون تسجيل على مستوى العالم.

وتأتي حفلة "باك ستريت بويز" في جدة ولأول مرة كجزء من جولتها العالمية "DNA"، وبالتأكيد فإن معجبي الفرقة الذين يعرفونها منذ بدأت شهرتها في التسعينيات، والآخرون من الجيل التالي ينتظرون بحماس الحفل القادم.

المزاد خيري

من جهة أخرى تقيم وزارة الثقافة بالشراكة مع حافظ جاليري ودار كريستيز معرضا فنيا للأعمال المدرجة في المزاد الفني الخيري الذي يعد الأول من نوعه في المملكة باسم "الفن للبلد"، وهو حدث خاص لدعم قضيتين مهمتين في مدينة جدة التاريخية.

كما تبرع فنانون مشهورون من جميع أنحاء العالم العربي بسخاء بأعمال فنية من أجل جمع أموال لصالح متحف تراث مخصص للحفاظ على ثقافة البلد وتاريخه الفريد، بالإضافة إلى ذلك سيتم دعم "مركزالعون"، وهي منظمة غير ربحية مقرها جدة تهدف إلى تلبية الاحتياجات التعليمية الخاصة للأطفال، كما يهدف مزاد "الفن للبلد" إلى خلق قطاع ثقافي، حيث يمكن للفنانين والمبدعين الحصول على منصة تحتفل بالهوية المشتركة، وتبني التفاهم بين الناس.

زيارة المعرض متاحة لعموم الجمهور للاطلاع على الأعمال المعروضة لنخبة من الفنانين السعوديين والعرب المعاصرين، وسيُقام في بيت نصيف بقلب الحي التاريخي بمدينة جدة يومي 23 و 24 يونيو من الساعة 5:00 مساء، وحتى الساعة 9:00 مساء.