تغلب منتخب أوروجواي لكرة القدم على نظيره التشيلي بهدف متأخر لإدينسون كافاني على استاد "ماراكانا" العريق، في ختام مبارياتهما بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في البرازيل.

وانتزع منتخب أوروجواي صدارة المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة، رافعا رصيده إلى 7 نقاط، فيما تراجع منتخب تشيلي حامل اللقب للمركز الثاني برصيد 6 نقاط، علما بأن الفريقين تأهلا فعليا للدور الثمانية قبل خوض هذه المباراة، التي حسمت فقط صدارة المجموعة لصالح أوروجواي.

وبهذا الفوز، تجنب منتخب أوروجواي مواجهة صعبة للغاية مع نظيره الكولومبي، الذي سيلتقي بذلك المنتخب التشيلي في مباراة تمثل نهائيا مبكرا للبطولة، فيما يلتقي منتخب أوروجواي مع بيرو في دور الثمانية.

سلبية

انتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، الذي ظل قائما حتى الدقيقة 82، التي سجل فيها منتخب أوروجواي الهدف الوحيد في المباراة

بضربة رأس من كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان منتخب أوروجواي الأكثر هجوما، حيث سعى الفريق بقوة للابتعاد عن مواجهة منتخب كولومبيا، الذي أصبح الفريق الوحيد الذي فاز بجميع مبارياته الثلاث في الدور الأول للبطولة.

ونال منتخب أوروجواي المكافأة على هذا، حيث يلتقي في دور الثمانية مع منتخب بيرو صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى، فيما سيواجه منتخب تشيلي حامل اللقب مهمة صعبة للغاية أمام كولومبيا.

اكتمال

أكمل منتخب باراجواي لكرة القدم عقد المتأهلين لدور الثمانية للبطول،ة مستفيدا من تعادل المنتخبين الإكوادوري والياباني 1 / 1 في

ختام مباريات الدور الأول للبطولة، ومع التعادل بين المنتخبين الإكوادوري والياباني في هذه المباراة، رفع الأول رصيده إلى نقطتين فقط وظل في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة، وحصد المنتخب الياباني نقطته الأولى في البطولة، ليظل في المركز الرابع الأخير ويودع البطولة صفر اليدين.

تفوق

نظرا لتفوق منتخب باراجواي، صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد نقطتين أيضا، على نظيره الإكوادوري بفارق الأهداف، تأهل منتخب باراجواي إلى دور الثمانية، ليلتقي نظيره البرازيلي صاحب الأرض على أحد مقاعد المربع الذهبي للبطولة.

وكان المنتخب الياباني هو البادئ بالتسجيل في المباراة عن طريق شويا ناكاجيما في الدقيقة 15، وتعادل آنخل مينا للإكوادور في الدقيقة 35.

ـ أوروجواي يتصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط

ـ تشيلي تواجه كولومبيا في نهائي مبكر

ـ منتخب باراجواي يتأهل كأفضل ثالث