رعى وزير الداخلية، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، حفل إطلاق وتدشين عدد من البرامج الإصلاحية والتأهيلية النوعية التابعة للمديرية العامة للسجون بجدة، وفور وصول سموه لسجن بريمان، تجول في مركز ثقة واطلع على مرفقات المركز وما يتضمنه من قاعات دراسية وتدريبية وسكنية صممت على أعلى المستويات لخدمة وتأهيل نزلاء السجون بالمملكة، واستمع سموه خلال الزيارة لكلمات قدمها بعض السجناء معبرين عن امتنانهم للخدمات التي يقدمها مركز ثقة ومراكز التأهيل النوعية.

بعد ذلك توجه الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، للمنصة الرئيسة للحفل، حيث عُزف السلام الملكي، بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي ثم ألقى مدير عام المديرية العامة للسجون، اللواء محمد الأسمري، كلمة أكد فيها أن ما تشهده المديرية من قفزات نوعية على مختلف الأصعدة وفق الخطة الاستراتيجية المعدة لذلك، تحققت بفضل الله عز وجل ثم بدعم القيادة الرشيدة.

بعد ذلك دشن وزير الداخلية، مجموعة من البرامج التأهيلية والإصلاحية بمختلف سجون مناطق المملكة تضمنت برنامج ثقة في منطقتي الرياض والباحة، وبرنامج إشراقة بالرياض، ومراكز الأعمال في الباحة وسكاكا والقريات.

كما دشن الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، الهوية الجديدة والزي الرسمي الجديد للمديرية العامة للسجون، ووضع حجر الأساس لمركز تطوير القدرات النسائي بسجون منطقة مكة المكرمة، بعد ذلك تم الإعلان عن إطلاق الحملة الأولى للعمرة والزيارة بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة لعدد ( 92 ) من النزلاء وذويهم.

ثم شاهد سموه والحضور فيلمًا وثائقيًا حول البرامج التي تنفذها المديرية العامة للسجون، عقب ذلك دشن دار الضيافة بسجن بريمان وتجول في مرافقه التي تضم قاعات اجتماعات وغرف فندقية تخدم منسوبي المديرية العامة للسجون والوفود الزائرة وكذلك أسر نزلاء برنامج ثقة وإشراقة أثناء مقابلة أبناءهم النزلاء.