تتمتع ولاية كولورادو بطبيعة غنية بالألوان؛ حيث ينعم السياح بمشاهدة الصخور الحمراء والكثبان الرملية الصفراء والوادي الأسود.

ويطغى اللون الأحمر بوضوح عند زيارة محمية (Colorado National Monument)؛ حيث يسير طريق السيارات عبر المنعطفات الضيقة ويعبر نفقين، وغالبا ما يسير الطريق بمحاذاة المنحدرات الصخرية ذات اللون الأحمر البرتقالي.

الوادي الأسود

يمكن للسياح مشاهدة اللون الأسود عند زيارة "Black Canyon" في محمية "جونيسون"، ولا يمكن الوصول إلى البرية الحقيقية إلا من خلال واد ضيق بعمق مائة متر وتتدفق المياه فيه بسرعة كبيرة، ويمكن للسياح التعرف على لمحة من هذا الوادي عند زيارة قرية "مونتروز"، التي تبعد 25كلم إلى الشمال الشرقي، ويتم إيقاف السيارات السياحية في مركز الزوار على الحافة الجنوبية، ويتوجهون إلى إحدى منصات المشاهدة، التي تتيح لهم إلقاء نظرة إلى أسفل الوادي.

وتشق مياه نهر جونيسون طريقها عبر هضبة صخرية من مسافة كبيرة تبلغ 85كم، وتقف جدران الوادي الأسود بجوار بعضها البعض، وتصل المسافة الفاصلة بينهما في أضيق نقطة حوالي 12 مترا، وهو ما يؤدي إلى عدم وصول ضوء الشمس إلى قاع الوادي في الكثير من المواضع، كما تبدو الجدران باللون الأسود وفوق مجرى النهر، ومن هنا جاء اسم الوادي الأسود.

أعلى كثبان رملية

عندما يرغب السياح في مشاهدة أعلى كثبان رملية في أمريكا الشمالية، فيمكنهم زيارة محمية (Great Sand Dunes)، وتتجلى المناظر الطبيعية في هذه المحمية في أروع صورها في الصباح الباكر وفترة ما بعد الظهيرة.