يحتضن ملعب أرينا بيرنامبوكو بمدينة سلفادور البرازيلية مواجهة منتخبي الأوروجواي وبيرو، ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أميركا، وكان منتخب الأوروجواي تأهل لهذا الدور، بعد أن تصدر المجموعة الثالثة بـ7 نقاط، بينما تأهلت بيرو كأفضل ثالث، بعد أن احتل المركز الثالث ضمن المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط.

عودة

استعد منتخب أوروجواي للمباراة بمران أجراه بمدينة سلفادور، وشهد المران عودة لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، لوكاس توريرا، الذي غاب عن المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام تشيلي، بسبب آلام في المعدة.

بينما تواصل غياب الظهير الأيسر دييجو لاكسالت، الذي أصيب بارتخاء في عضلة باطن الساق اليمنى، وما زال يؤدي برنامجا تأهيليا للتعافي من الإصابة، وبدأ المران ببعض التدريبات الخفيفة داخل صالة الألعاب البدنية، ثم تحول اللاعبون للملعب لتأدية فقرات التدريب المختلفة.

ويسعى "السيليستي"، صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب "15 مرة"، لاستعادة طعم الفوز ببطولة المنتخبات الأقدم في العالم، بعد غياب 8 سنوات، منذ أن توج بها في 2011 بالأرجنتين.

مباراة مصغرة

بدوره، خاض منتخب بيرو، مرانا جهز به المدرب ريكاردو جاريكا، فريقه لخوض المواجهة، وقام جاريكا بتجربة التشكيلة، التي سيخوض بها اللقاء.

وقام المدرب بتقسيم اللاعبين لفريقين، أحدهما الأساسيين والآخر مكون من الاحتياطيين، وخلال هذه المباراة المصغرة، وضع المدرب يديه على بعض الأمور، ومن بين الأمور التي تأكدت بالنسبة لجاريكا، هي خوض المواجهة بطريقة 4 /2 /3 /1، ولم يحسم جاريكا، مركز المدافع، حيث يفاضل بين أندرسون سانتا ماريا ولويس أبرام.