يبدأ المنتخب السعودي لكرة الطائرة تحت "23" سنة اليوم، مشواره نحو العبور إلى نهائيات كأس آسيا، المقررة في دولة ميانمار، حينما يخوض مباراة قوية ضد المنتخب العراقي على صالة خليفة بمدينة عيسى في البحرين، حيث ستنطلق التصفيات اليوم وحتى الرابع من يوليو المقبل. وتضم مجموعة المنتخب السعودي، خلال هذه التصفيات منتخبات البحرين المستضيف والكويت وقطر وفلسطين، إضافة إلى المنتخب العراقي، حيث تتأهل 3 منتخبات من هذه التصفيات إلى النهائيات.

وكانت بعثة المنتخب السعودي وصلت إلى المنامة، بعد أن خاض المنتخب مباراة ودية أخيرة أمام عدد من نجوم اللعبة في المنطقة الشرقية، تم من خلالها الاطمئنان على جاهزية اللاعبين، حيث انتهت المباراة بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة.

استعدادات

أنهى المنتخب السعودي من إقامة معسكرين إعدادية لهذه التصفيات، حيث كان الأول في العاصمة الرياض لمدة 19 يوما، والثاني في سلوفينيا لمدة 12 يوما، خاض من خلاله أخضر الطائرة مباراة واحدة ضد منتخب سلوفينيا للشباب، وخسرها بنتيجة 3/ 1.

ووقف المدرب المقدوني زاركو على جاهزية اللاعبين من خلال المعسكرات، التي استمرت لمدة شهر، حيث وضع تصوراته للتشكيلة التي سيخوض بها هذه التصفيات الصعبة، نظرا لتطور غالبية المنتخبات المشاركة في هذه الفئة العمرية.

جاهزية

أكد إداري المنتخب حسين السليس أن المنتخب مستعد لخوض هذه التصفيات والعبور من خلالها إلى النهائيات، حيث كانت المعسكرات الإعدادية مفيدة لوقوف الجهاز الفني على جاهزية اللاعبين، واختبار قدراتهم واختيار الأنسب منهم.

وأوضح أن جميع الأسماء التي اختيرت للمعسكر الماضي، كانت مميزة ولا تزال كذلك، إلا أن استبعاد اللاعبين الثلاثة كان إجباريا بقرار من اللجنة الفنية، مشيدا بعطائهم وما قدموه من جهد كبير مع زملائهم طوال الفترة الماضية، ومبينا أن عودتهم للمنتخب، مؤكدة في النهائيات حال العبور، وإذا ما سعوا كذلك للمحافظة على مستوياتهم وتطويرها في الفترة القادمة.

ـ تضم مجموعة الأخضر منتخبات العراق والبحرين والكويت وقطر وفلسطين

ـ معسكران لإعداد المنتخب السعودي للبطولة

ـ مباراتان وديتان خاضهما منتخب الطائرة قبل البطولة