أعلن كبير المصممين في شركة Apple، والقوة الدافعة وراء تصميم تحديد الاتجاه لأجهزة iPhone وأجهزة Apple الأخرى، يوم الخميس، أنه سيترك Apple في وقت لاحق من هذا العام لإنشاء شركته الخاصة، مع الاستمرار في التعاون مع الشركة. رحيل Ive يسلط الضوء على تحرك شركة Apple للتقليل من تشديد أجهزتها، حيث أصبح سوق الهواتف الذكية العالمي مشبعًا إلى حد كبير وقدرة على المنافسة بشكل متزايد، ويركز على الموسيقى وتدفق التلفزيون والمدفوعات الرقمية وغيرها من الخدمات والاشتراكات.

الخدمات والاشتراكات

وقال دانييل آيفز من شركة ويدبوش للأوراق المالية في مذكرة بحثية: «السؤال الرئيسي المطروح الآن هو حول ابتكار المنتجات في المستقبل مع مغادرة إحدى الرؤى الرئيسية لعلامة Apple التجارية».

ويضيف هذا الخبر فقط إلى المجموعة الحالية حول قصة Apple لأن الشركة تتحول إلى التلفزيون والألعاب. وأضاف المحلل أن إيف «يترك فجوة في الشركة ولا يمكن الاستغناء عنه بوضوح لأنه كان أحد أهم الشخصيات في شركة أبل خلال العقود القليلة الماضية».

أفكار جديدة

قال محللون آخرون، إن شركة Apple مستعدة جيدًا لعملية انتقال إيف، وإنها قد تسمح للشركة بالاستفادة من الأفكار الجديدة. وكان iPhone Xr الذي كشف النقاب عنه عام 2018 أحد أحدث التكرارات للهاتف الذكي الأيقوني الذي صممه Jony Ive، الذي سيغادر Apple بعد 27 عامًا.