تشتهر اليابان بألعاب الفيديو التكنولوجية، ولكنها ليست الوحيدة فقط بل تمتلك اليابان أيضاً تقاليد عريقة في الألعاب التقليدية التي أحبها الأطفال لعدة قرون. وهذه خمسة من أشهر الألعاب التقليدية على المدى الطويل حسب موقع nippon.

1- كينداما Kendama

هي النسخة اليابانية الأكثر تعقيداً من لعبة الكرة والكوب التقليدية، حيث يمكن للاعبين اللجوء إلى طرق مختلفة لالتقاط الكرة، سواء بوضعها في واحدة من الأكواب (الأسطح المجوفة) الثلاثة مختلفة الحجم أو على المسمار الخشبي الموجود في رأس المقبض.

2- كاروتا Karuta

يتم وضع رزمة الأوراق المصورة على الأرض عشوائياً بينما يقرأ بصوت عال أوراق رزمة الكلمات المطابقة للصور، التي عادة ما تكون على شكل أشعار أو عبارات تبدأ بأحرف كانا. اللاعبون يجلسون حول الأوراق في سباق للاستيلاء على ورقة اللعب المطابقة للكلمات المنطوقة.

3- كوكيشي Kokeshi

صنعت هذه الدمى الخشبية المميزة بأجسامها الأسطوانية في الأصل من قبل حرفيي الأخشاب في منطقة توهوكو في شمال اليابان. هناك 10 تصاميم إقليمية قياسية.

4- داروما أوتوشي Daruma otoshi

يظهر في هذه اللعبة التي تدعى ”سقوط داروما“ أو داروما أوتوشي. قواعد اللعبة بسيطة جدا: يتم باستخدام المطرقة الخشبية ضرب القطع واحدة تلو الأخرى من الأسفل إلى الأعلى. ولكن من الصعب إتمام العملية دون انهيار الشيء برمته وبالتالي تحقيق نتيجة خاسرة.