تصطدم طموحات منتخب تشيلي في الاقتراب خطوة جديدة من إحراز لقبه الثالث على التوالي في كأس أمم أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا) بصلابة منتخب بيرو في المربع الذهبي للنسخة الـ46 من البطولة التي تستضيفها البرازيل.

ويلتقي منتخب تشيلي حامل لقب النسختين الأخيرتين من كوبا أميركا مع نظيره منتخب بيرو، اليوم، على ملعب جريميو أرينا في المربع الذهبي.

مواجهة ساخنة

رغم أن الترشيحات تصب في صالح منتخب تشيلي نظرا لتطور أداء الفريق بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، لكن منتخب بيرو ليس بالخصم الذي يستهان به خاصة بعد فوزه المثير على أوروجواي في دور الثمانية بعد أن كان الفريق مرشحا بقوة لتوديع البطولة مبكرا.

وحل منتخب تشيلي في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة لكوبا أميركا في الوقت الذي تأهل فيه منتخب بيرو لدور الثمانية باعتباره من بين أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث.

6 نقاط

جمع منتخب تشيلي 6 نقاط في دور المجموعات من الفوز على اليابان 4 /صفر وعلى الإكوادور 1/2 ثم الهزيمة أمام أوروجواي صفر/ 1 قبل الفوز على كولومبيا بنتيجة 4/5 بركلات الجزاء الترجيحية في دور الثمانية.

أما منتخب بيرو فجمع 4 نقاط في دور المجموعات من التعادل مع فنزويلا سلبيا، ثم الفوز على بوليفيا 1/3 قبل الخسارة بخمسة أهداف نظيفة على يد المنتخب البرازيلي، ثم تفوق الفريق على أوروجواي بنتيجة 4/5 في دور الثمانية بركلات الجزاء الترجيحية.

ـ 80 مباراة جمعت المنتخبين

ـ 44 فوزا لتشيلي مقابل 22 لبيرو وتعادلا في 14 مباراة

ـ 38 مرة مشاركة لتشيلي في كوبا أميركا

ـ 31 مشاركة لبيرو في البطولة