أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أمس تشكيل لجانه، بعد أن عقد اجتماعه الأول في مقر الاتحاد بالرياض. وعقد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل مؤتمرا صحفيا، بعد الاجتماع أعلن فيه عن رؤساء اللجان، كما أعلن أن مسؤولية جدولة دوري المحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى ستكون مناطة برابطة الدوري السعودي، للمرة الأولى في تاريخها.

استقلالية

أعلن المسحل أن رئيس لجنة الانضباط لن يكون من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، مشددا على أن يكون رئيس اللجنة مستقلا بحسب النظام، ومشيرا إلى أنه يفضل أن يكون «سعودي».

وتقرر أن يرأس ياسر المسحل اللجنة التجارية لحين تعيين رئيس، ويرأس لجنة المسابقات نعيم البكر، ولجنة الاحتراف معيض الشهري، ولجنة المسؤولية الاجتماعية نزيه النصر، فيما يرأس اللجنة الطبية صالح الحارثي واللجنة الفنية تركي السلطان، والمالية عبدالله كبوها، وتم استحدث لجنة التطوير والمبادرات برئاسة بندر الأحمدي، ولجنة العلاقات الدولية برئاسة خالد الثبيتي.

استمرارية

أكد المسحل في المؤتمر الصحفي أن الإيطالي كولينا سيواصل مهامه مشرفا مؤقتا على لجنة الحكام لحين اختيار رئيسا للجنة، وأوضح المسحل أنه «ينتظر تقرير المراجع المالي، لمعرفة إذا كان هناك ديون على اتحاد القدم»، مؤكدا أنه «سيتم مراجعة كافة العقود للحفاظ على حقوق ورفع مداخيل الاتحاد».

وعن المنتخب السعودي، كشف المسحل أنه يعمل على التعاقد مع مدرب كبير لقيادة المنتخب الأول قبل أغسطس المقبل، قائلا «لدينا مباراة في سبتمبر، نعمل على التعاقد مع مدرب قبل أغسطس على أن يكون المدرب كبير، ويملك سيرة قوية».

وعن كأس السوبر، أوضح المسحل أنه سيستمر بمسماه «كأس هيئة الرياضة»، قائلا « لابد من التنسيق مع هيئة الرياضة لتحديد مكان ووقت المباراة، شخصيا أتوقع أن يكون مفاجأة».

وأكد المسحل أن الحكم الأجنبي سيستمر في الموسم المقبل، مشيرا إلى أن اتحاد القدم «سيتشاور مع الأندية، ولجنة الحكام حول عودة الحكم المحلي».