لا يزال قائد منتخب البرازيل داني ألفيس، وعلى الرغم من بلوغه الـ36 متعشطا لحصد الألقاب، وينوي رفع رصيده إلى 40، عندما يخوض البرازيل ضد البيرو في المباراة النهائية من بطولة كوبا أميركا، التي تستضيفها بلاده على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو.

الألقاب

حصد ألفيس حتى الآن 39 لقبا مع الأندية التي لعب لها، ومع منتخب البرازيل، بينها 23 لقبا في صفوف برشلونة، حيث أمضى في صفوفه 8 أعوام «2008-2016»، خلال العصر الذهبي للفريق الكاتالوني الذي شهد تتويجه بطلا لأوروبا 3 مرات، خلال هذه الفترة، وحيثما حل، نجح ألفيس الذي بدأ مسيرته في صفوف نادي باهيا البرازيلي بعمر الـ18 في إحراز الألقاب.

اختير ألفيس أفضل لاعب في مباراة السوبر الكلاسيكو ضد الغريم التقليدي منتخب الأرجنتين، والتي انتهت بفوز فريقه 2 /صفر، وفرض ألفيس نفسه نجما للمباراة بلا منازع، ولا سيما الدور الذي قام به لدى افتتاح فريقه التسجيل.

أول مشاركة

استدعي ألفيس للمرة الأولى إلى صفوف المنتخب في أكتوبر عام 2006، وانتظر حوالي العام لكي يظفر بلقبه الأول مع منتخب البرازيل «كوبا أميركا 2007».

دخل احتياطيا في المباراة النهائية لكوبا أميركا ضد الأرجنتين في ذلك العام، وسجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده «3/صفر»، علما بأنه توج أيضا مع السيليساو بطلا لكأس القارات عامي 2009 و2013.

وعلى ملعب ماراكانا الأسطوري، سيكون ألفيس بمثابة الشقيق الأكبر لجميع زملائه، الذين لم يسبق لهم أن خاضوا مباراة نهائية في صفوف المنتخب الوطني، وسيحاول ألفيس مساعدة زملائه على عدم الاستخفاف بالبيرو، التي تفوق عليها فريقه بخماسية نظيفة في دور المجموعات.

39 لقبا حصدها ألفيس طوال مسيرته

23 بطولة مع برشلونة خلال 8 أعوام

3 مرات التتويج بأبطال أوروبا

2006 اختير لأول مرة ضمن صفوف السامبا