حدد الاتحاد السعودي لكرة السلة فترة مواعيد رغبة لاعبين الانتقال خلال الفترة من 10 إلى 17 ذي القعدة الحالي، وأوضح المدير التنفيذي للاتحاد السعودي لكرة السلة عبدالالة الشعيل، أن السن المحدد للاعبين يبلغ 28 عاما على أن يكون ذلك بالشهر الميلادي. لافتا أن الاتحاد حدد سقف وتصنيف وقيمة انتقال اللاعبين.

شروط

في حالة تساوي العروض المقدمة من الأندية التي ترغب بتسجيل أحد اللاعبين إليها فيحق للنادي الاحتفاظ باللاعب ومنحه النسبة المقررة لقيمة الانتقال %70 للاعب و%30 للنادي، ولا يحق للاعب المنتقل الجديد الانتقال لناد آخر إلا بعد مضى 3 مواسم رياضية كاملة في ناديه الجديد إلا في حالة رغبة النادي واللاعب بالانتقال.

3 دورات

بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة عبدالرحمن المسعد اختتمت، أمس الاحد، الدورة التدريبية الثالثة والأخيرة في "الإحصاء" بمدينة الرياض بإشراف الاتحاد الدولي لكرة السلة وتنظيم الاتحاد السعودي لكرة السلة بهدف تطوير الكوادر الفنية والإدارية للمهتمين في مجال اللعبة، وتعد هذه الدورة الثالثة من 3 دورات نظمها اتحاد السلة في جدة والمدينة المنورة.

من جهته، أوضح عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الإحصاء والمدربين فتحي حبيب القصاب، أن هذه الدورات تهدف إلى تطوير الكوادر الإدارية والفنية لدى المتخصصين في الإحصاء والتسجيل في لعبة كرة السلة ورفع المستوى بما يتناسب مع المرحلة القادمة، حيث استفاد منها 44 دارساً.

تصنيف قيمة انتقال اللاعبين

* لاعب دولي حالي

الحد الأدنى

400 ألف ريال

الحد الأعلى

800 ألف ريال

* لاعب منتخب سابق

200 ألف الحد الأدنى

400 ألف الحد الأعلى

* لاعب نادٍ

75 ألفا الحد الأدنى

200 ألف الحد الأعلى