أعلن رئيس المعهد الدولي للدراسات الإيرانية «رصانة» الدكتور محمد السلمي، أنّ إصدارات المعهد ستكون متاحة في مكتبة الكونجرس الأميركية. وأشار الدكتور السلمي إلى أنّ المكتبة الأميركية طلبت خمس نسخ من جميع إصدارات المعهد المطبوعة؛ لعرضها للمهتمين.

أقدم المؤسسات الثقافية

تُعدُّ مكتبة الكونجرس من أقدم المؤسسات الفيدرالية الثقافية في الولايات المتحدة الأميركية، وهي بمثابة الذراع البحثية للكونجرس، كما أنّها أكبر مكتبة في العالم، إذ تحتوي على الملايين من الكتب، والتسجيلات، وكذلك الصور، والخرائط والمخطوطات في مجموعاتها، إضافةً إلى أنّ مهمتها تتمثل في دعم الكونجرس في تأدية واجباته الدستورية، وتحقيق المزيد من الارتقاء في المعرفة والإبداع. وتضم المكتبة أكثر من 36.8 مليون كتاب مفهرس، ومواد مطبوعة أخرى في 470 لغة، وأكثر من 68.9 مخطوطة، كما تحتوي على أكبر مجموعة للكتب النادرة في أميركا الشمالية، وأكبر مجموعة في العالم للموارد القانونية، والأفلام، والخرائط، إضافةً إلى التسجيلات الصوتية.

التصنيف

يُذكر أنّ المعهد الدولي للدراسات الإيرانية «رصانة»، معهد أهلي غير ربحي مستقل، يقدم استشارات، ودورات تدريبية، ودراسات إستراتيجية، واستشرافية متخصصة في الشأن الإيراني، وحصل على المركز الأول في التصنيف العالمي من جامعة بنسيلفانيا لعام 2018-2019 على مستوى المملكة العربية السعودية، والتاسع على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والـ 28 من بين مراكز الدراسات الإقليمية، وعالميًا حصل على المركز 169 من بين 8200 مؤسسة بحثية حول العالم.