طالب عدد من الحضور للمهرجان الأول لعروض الفرسان بظهران الجنوب الذي نظمته بلدية المحافظة في منتزه القو، أول من أمس، ضمن مبادرة حسن الوفادة التي وجه بتنفيذها أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، بضرورة وجود نادٍ للفروسية بالمنطقة.

50 فارسا

استمتع الحضور بعروض احترافية لفرسان سعوديين تجاوز عددهم 50 فارسا، تفننوا وببراعة متقنة ومهارات عالية في عروض أشبه بالسيرك ما بين مبارزات وترويض وسباق وقفز فوق النيران المشتعلة، ورقصات للخيل على صوت الشيلات الحماسية، وجذبت هذه العرروض الرياضية، الجماهير التي احتشدت فوق التلال والجبال المطلة على المضمار بعد امتلاء المدرجات التي أنشأتها البلدية.

دراسة متكاملة

شدد المشرف على إسطبل عز المملكة محمد دحمان القاضي، على ضرورة تنفيذ نادٍ للفروسية بالمحافظة وقال "إن وجود أكثر من 200 فارس والعديد من الإسطبلات في مختلف أنحاء المحافظة، يعد من المقومات والعوامل التي تساعد على نجاحه"، ونوه إلى أنه سبق وتقدم قبل عدة أعوام للمجلس البلدي والبلدية بدراسة متكاملة حول موقع النادي المقترح ومخطط متكامل لتنفيذه.

وأثنى القاضي على الدور الكبير والتعاون المثمر من قبل رئيس بلدية ظهران الجنوب في التجاوب مع الفرسان ومحبي الخيل لتنفيذ البرامج والفعاليات.

من جهتهم أكد الفرسان صالح دحمان وطارق القاضي وعبدالله آل المؤنس وناصر أبو ثيبه وعبدالله عباد وعبدالوهاب أبو حديد أهمية تثقيف المجتمع على وجه العموم والمسؤولين على وجه الخصوص بأهمية رياضة الفروسية، وقالوا إنهم أقاموا اسطبلات على حسابهم الخاص حبا لهذه الرياضة، وأنهم ينفذون فعاليات لعروض الخيل في جميع محافظات منطقة عسير، خاصة خلال موسم الصيف.

تخصيص موقع

وعد رئيس بلدية ظهران الجنوب عوض سعيد آل سياف بالعمل على تخصيص موقع لنادي الفروسية بظهران الجنوب وتنفيذ مشروع متكامل للنادي بالتنسيق مع أمانة منطقة عسير وفق الصلاحيات والأنظمة، وأشاد آل سياف بروعة ومهارة الفرسان واحترافيتهم في جميع العروض التي نفذوها على مضمار البلدية المؤقت.