أكد الملحق الثقافي السعودية في العاصمة الأميركية، واشنطن، الدكتور محمد العيسى، خلال تصريح لـ"الوطن"، أنه تم التواصل مع القنصلية السعودية في ولاية نيويورك وإبلاغهم بحادثة فقدان المواطن السعودي (قاسم عداوي) مساء البارحة عن طريق قسم الطوارئ في الملحقية. كما تم التواصل مع زوجة المواطن هند عداوي والاطمئنان على صحتها وعلى صحة أبنائها. وأشار إلى أن السفارة عملت مباشرة على تأمين عودتها لمنزلها في ولاية أوهايو الأميركية هي وأبنائها، مشددا على أنه في تواصل مستمر مع الزوجة لطمأنتهم وإبلاغهم بأن الملحقية والقنصلية يبذلون قصارى جهدهم في التواصل مع السلطات المحلية ومتابعة عمليات البحث. ولفت العيسى إلى أنه لايوجد أي تأكيد من الجهات الرسمية ما إذا كان المفقود، قد غرق في شاللات نياقرا، حيث إن البحث مايزال جاريا.



ذوو المفقود: تجاوب سريع من القنصلية والشرطة الأميركية

أكد ذوو المواطن السعودي المفقود في شلالات نياجرا الأميركية، أن وزارة الخارجية أرسلت خطابا إلى القنصلية في نيويورك، للتعاون في البحث عن المفقود «قاسم يحيى عداوي»، مشيدين بجهود القنصلية في نيويورك، وسرعة تعاملها مع الحدث.

وأوضحت زوجة المفقود في اتصال هاتفي مع «الوطن»، أنها خرجت برفقة زوجها وأولادها للتنزه بالقرب من أحد الشلالات، وبينما ارتجل زوجها من السيارة لالتقاط صورة للشلال قبيل مغرب أمس، لم يعد. فيما ذكر بعض السياح الموجودين في المكان ذاته، أنهم شاهدوا سقوط جسم غريب في الشلال.

والمفقود هو قاسم عداوي، مرافق لزوجته المبتعثة من جامعة جيزان إلى أوهايو، مع أولاده.