تفاجأ مستخدمو تويتر في العالم بانقطاع الخدمة، وقال موقع Twitter إنه “يبحث حاليًا في المشكلات التي يواجهها الأشخاص من الدخول إلى حساباتهم”، وذلك في ملاحظة على موقع الحالة الخاص به.

وواجه المستخدمون عند دخولهم على تويتر برسالة “شيء خاطئ تقنيًا” بينما رأى البعض ممن حاولوا استخدام التطبيق ملاحظة “تغريدات لم يتم تحميلها الآن” عند محاولة التحديث.

رد تويتر

قالت الشركة “نحن نحقق حاليًا في المشكلات التي يواجهها الأشخاص من الدخول إلى Twitter”، وذكرت الشركة أنهم سيصدرون بيانا حال عودة الخدمة.

خلل تقني

شهد هذا الشهر العديد من الانقطاعات رفيعة المستوى بين الشبكات الاجتماعية. حيث شهدت Facebook و Instagram انقطاعًا لمدة يوم واحد أثر على أجزاء كبيرة من العالم في الـ3 من يوليو. وسقطت LinkedIn لعدة ساعات يوم الأربعاء.

تأثير الشبكات الاجتماعية

سعى الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، إلى حشد المؤيدين بمزاعم بأن Facebook و Twitter، قد قيدا بشكل مصطنع قدرته على الوصول إلى جمهوره، وقد ردد هذه المطالبات من قبل المحافظين الآخرين، مما يعكس عدم الارتياح المتزايد لحجم الشبكات الاجتماعية وتأثيرها، على الرغم من مخاوفهم، لا يوجد دليل على أن الشبكات الاجتماعية قد مارست التمييز ضد المحافظين أو أي مجموعة أخرى.

أنت حر

قال موقع TheVerge، في تعليق ساخر على توقف تويتر، "لقد توقف Twitter الآن، أنت حر أخيرا، استفيدوا الاستفادة القصوى من هذا الوقت! لحين عودة تويتر".