استقر وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، على تعيين حسن شحاتة مديرا فنيا للمنتخب الأول لكرة القدم خلفا للمكسيكي خافيير أجيري الذي رحل عن القيادة الفنية للفراعنة بعد توديع بطولة أمم إفريقيا مبكرا من دور الـ16 على يد جنوب إفريقيا. كما قدم مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة استقالته من الجبلاية بعد الخروج من البطولة التي تقام على أراضيها.

واتفق أشرف صبحي مع حسن شحاتة، على تدريب منتخب مصر في هذه المرحلة خاصة في ظل ارتباط الفراعنة بالتصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021 بالكاميرون وتصفيات 2022 بمونديال قطر.

وطلب شحاتة تواجد حمادة صدقي مدربا عاما للمنتخب، بجانب أحمد حسن مديرا للكرة بالمنتخب، وأيمن طاهر مدربا لحراس المرمي بالجهاز.

وفي وقت سابق، أعلن حسن شحاتة، المدير الفني لمنتخب مصر السابق، أنه جاهز لقيادة الفراعنة خلال المرحلة المقبلة بعد فشل المكسيكي خافيير أجيري، في تحقيق أي إنجاز للمنتخب المصري، ورحيله عقب الخروج من بطولة الأمم الإفريقية بعد الخسارة أمام جنوب إفريقيا في مباراة دور الـ16 بهدف نظيف.

يذكر أن حسن شحاتة الذي يلقب بـ "المعلم" حقق بطولة إفريقيا 3 مرات كمدرب للفراعنة أعوام 2006، 2008، 2010 لكنه ترك القيادة الفنية للمنتخب بعد فشله في الوصول إلى كأس العالم 2010.