دشن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، شعار وهوية بطولة العالم للأندية لكرة اليد "Super Globe"، والتي ستستضيفها المملكة في المنطقة الشرقية، خلال الفترة من 27 إلى 31 أغسطس المقبل، في نسخة تعتبر هي الأولى من نوعها، التي يشارك فيها 10 أندية منذ انطلاقتهـا في العام 1997.

واحتضنت مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة" حفل التدشين بحضور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ونائب رئيس الاتحاد الدولي بدر ذياب عن قارة آسيا بجانب رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد محمد المنيع وعدد من أبناء اللعبة السابقين، حيث تم الكشف عن الشعار الذي احتوى على اللونين "الأخضر والأزرق" اللذان يرمزان للون المملكة، والنخيل في المنطقة الشرقية "مقر إقامة البطولة" ولون البحر، الذي يرمز لمنطقة الخليج العربي، فيما مثلت شخصية البطولة "النمر العربي".

دعم غير مسبوق

عبّر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، عن فخره واعتزازه باستضافة المملكة لهذا الحدث العالمي الكبير، وقال "حظي القطاع الرياضي في بلادنا الغالية بدعم غير مسبوق من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وشهدت المملكة في الآونة الأخيرة حراكا ونشاطا رياضيا شبابيا كبيرا على كافة المستويات، حتى أصبحت بلادنا محط أنظار العالم أجمع بعد استضافة العديد من الأحداث والمناسبات الرياضية العالمية".

وأضاف "اليوم نحظى بفرصة أخرى ومختلفة باستضافة المملكة لحدث عالمي كبير كبطولة العالم لكرة اليد، وبمشاركة عدد من الفرق العربية والخليجية والعالمية، ونتطلع بمشيئة الله لأن يظهر هذا التجمع بالشكل المأمول، والذي يتناسب مع قيمة هذه البطولة الكبيرة".

نجاحات

أوضح محمد المنيع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد عن أن استضافة السعودية لحدث سوبر جلوب ليس بغريب، بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها الرياضة السعودية في استضافة العديد من المحافل العالمية، في مختلف الألعاب خلال العامين الماضيين، بدعم القيادة الرشيدة ومتابعة واهتمام من صناع القرار. وأضاف "بإذن الله تكون البطولة دليلا على ماوصلت له كرة اليد السعودية على كافة الفئات".