في الوقت الذي تسابقت الأندية لإبرام تعاقدات، ومفاوضة أبرز نجوم الانتقالات قبل بدء الموسم الرياضي في الـ22 من أغسطس المقبل، سجلت إدارة الهلال برئاسة فهد بن نوفل غيابا عن الساحة المحلية، رغم إعلان النادي إبرام 5 عقود رعاية للنادي تبلغ قيمتها الإجمالية 650 مليون ريال، لمدد تراوح بين 3 و5 سنوات، مما أثار علامات استفهام لدى جماهيره، خاصة أن الفريق سيخوض أولى مبارياته في ذهاب دوري أبطال آسيا أمام الأهلي في السادس من أغسطس.

وكان الهلال دخل منافسا لنادي الاتحاد والنصر، للتعاقد مع اللاعب عبدالفتاح آدم الذي ظفر به النصر، فيما كشفت مصادر أن الهلال انسحب من صفقة المهاجم هارون كامارا، بعد أن قدم الاتحاد 25 مليون ريال.

مخالصات

قام النادي بعمل مخالصة لعدد من اللاعبين: عبدالملك الخيبري، ومروان الحيدري، وأحمد شراحيلي، الذين وقعوا عقودا مع نادي الشباب، إضافة إلى اللاعب عمر عودة الذي انتقل إلى الرائد. فيما رفض اللاعب متعب المفرج التوقيع على عقد طويل مع النادي يمتد 5 سنوات، ‏إذ قدمت الإدارة الهلالية عرضها بقيمة مليون ريال سنويا، إلا أن اللاعب رفض، منتظرا زيادة العرض المادي الثاني الذي سيقدمه له الهلال.

صفقة واحدة

على صعيد الأجانب، أبرم الهلال صفقة واحدة حتى الآن، وهي: المدافع الكوري الجنوبي جانج هيون سو، فيما لم يتمكن النادي من حسم صفقة المهاجم البيروفي كاريلو، بعد أن طلب نادي بنفيكا 63.1 مليون ريال لشراء عقد اللاعب، رافضا مبدأ الإعارة، فدخل نادي أندرلخت البلجيكي على خط المفاوضات مع النادي البرتغالي، إذ قدم عقدا رسميا لشراء عقد اللاعب. فيما لا زالت إدارة النادي تفاوض أكثر من لاعب، منهم لاعب بورتو البرتغالي سيرجيو أوليفيرا، ولاعب إنترناسيونال البرازيلي إدينلسون سانتوس، ولاعب الزمالك طارق حامد.

في الوقت نفسه، قامت إدارة النادي بعمل مخالصة مع الإسباني سوريانو، والأسترالي ديجنيك، والعماني علي الحبسي الذي غادر الهلال أمس.

يأتي ذلك، في الوقت الذي علمت «الوطن» أن نتائج الفحوص التي أجراها اللاعب الإماراتي عبدالرحمن «عموري» جاءت سليمة، وسيستمر اللاعب هلاليا بعد أن وافق على خفض قيمة عقده الذي كان يبلغ 30 مليون ريال.

من جانبه، لحق المهاجم عمر خربين بمعسكر الفريق في النمسا. وكان خربين طلب من إدارة النادي السماح له بالانتقال.

ـ 650 مليونا قيمة عقود رعاية النادي

ـ الهلال انسحب من صفقتي كامارا وآدم

ـ غياب عن الصفقات المحلية

ـ إبرام صفقة أجنبية واحدة

ـ 3 محترفين يغادرون كشف الزعيم