تتوافر العديد من برامج التصميم، والمنصات التي تتيح للمصممين، ورسامي الفن الرقمي Digital Art؛ استلهام ألوان وتدرجات متناسقة لاستخدامها في أعمالهم، وفيما يلي 3 تطبيقات مهمة للمصممين والرسامين تساعدهم في أداء عملهم بكفاءة أكبر، وفقا لموقع aitnews:

1- تطبيق Ibis Paint X:

وصل عدد مرات تنزيله لأكثر من 35 مليونا، يضم أكثر من 2100 مادة، وأكثر من 990 خطا، وما يصل إلى 142 فرشاة، وعدد كبير من الفلاتر، ويدعم الأقلام الرقمية والتلوين، وأداة انتقاء الألوان Color Picker، وأداة الطلاء BucketFill، ويدعم ميزة SNS، وتقنية OpenGL، التي توفر لك تجربة رسم سلسة ومريحة.

التطبيق متاح مجانا لأجهزة Android، ولمستخدمي Ios.

2- تطبيق Infinite Painter:

يدعم التطبيق ما يصل إلى 200 فرشاة طبيعية، بالإضافة إلى القدرة على إنشاء فرش مخصصة، وأكثر من 40 فلترا فوتوغرافيا وفنيا وحركيا.

ويتيح إنشاء لوحات بسهولة، أو استيراد صور والعمل عليها، أو البحث في قاعدة بيانات تضم أكثر من مليون صورة متاحة للاستخدام التجاري مجانا، ويمكنك تصدير الصور بتنسيقات JPG أو PNG أو ملفات PSD للعمل عليها ببرامج التصميم.

التطبيق متاح مجانا لأجهزة Android، ولمستخدمي Ios.

3- تطبيق Coolors:

يتيح للمصممين، والرسامين استكشاف طرق خلط الألوان أو إنشاء تدرجات لونية بحسب الرغبة، ويتيح إمكانية عرض أي تدرج لوني للتعديل عليه بكل بساطة أو استخدامه كما هو، وحفظ هذه التدرجات أو تصديرها بصيغة PNG أو PDF أو SCSS أو SVG.

التطبيق متاح مجانا لأجهزة Android، ولمستخدمي Ios.