في الوقت الذي اختتمت فعاليات نادي جازان للاحتياجات الخاصة بعنوان "همة معاق"، والتي نفذتها بصالة مدينة جازان الرياضية، بإشراف مكتب هيئة الرياضة، واستمرت 24 يوما، شهد البرنامج الرياضي تفوقا واكتساحا للعنصر النسائي من خلال مشاركة 100 فتاة بالبرنامج، وحصدن التفوق والتميز من الجانب الرجالي المشارك، وعززت قدراتهن الكبيرة. وبثت الإصرار والحماس لدى المشاركين والمشاركات.

تفوق

شهدت الفعاليات المنفذة مشاركة 150 مستفيدا ومستفيدة، وتفوقت الفتيات المشاركات اللاتي بلغ عددهن 100 مشاركة على العنصر الرجالي، في أداء البرامج الرياضية بإتقان كبير، والتي أثبتت قدرتهن على المنافسة الرياضية بنجاح، وسط استحسان المنظمين والمشاركين، في تأكيد على ما تتمتع به منطقة جازان من مواهب متميزة للجنسين بمختلف المجالات.

واشتملت الفعاليات الرياضية المنفذة على مسابقات رياضية، وفعاليات كرة القدم الموحدة خماسيات، وكرة الطائرة جلوس للحركية، وكرة السلة كراسي للحركية، وكرة الطاولة، وألعاب القوى لجميع الفئات، وكرة الهدف للفئة البصرية، ولعبة البوتشي، وبرامج ثقافية، ودورات تطويرية، ومعرض تشكيلي، ومسابقة للرسم لذوي الإعاقة، وتكريم المتعاونين والعاملين والمدربين.

تعزيز

البرنامج الرياضي لذوي الاحتياجات الخاصة يهدف إلى تعزيز قدرات المعاقين، ومشاركتهم الفاعلة في البرامج الرياضية، واستثمار أوقات الفراغ، وتنفيذ البرامج المتخصصة لفئة ذوي الإعاقة، والمجتمع، ونشر ثقافة المعرفة بالخدمات والألعاب التي يقدمها النادي لهم، مشيرا إلى أن البرنامج اتسم بالتحدي والتفاعل، واشتمل على فعاليات متنوعة خصصت لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيدا بمشاركتهم المتميزة، وإثبات قدراتهم خاصة العنصر النسائي الذي تفاعل مع البرامج والأنشطة المنفذة، وأثبت قدرته الكبيرة على المنافسة وتحقيق النجاح، مقدما الشكر للمنظمين والمشاركين الذين أسهموا في إنجاح الفعاليات.

- 12 برنامجا رياضيا منفذا

- 150 مشاركا من ذوي الاحتياجات الخاصة

- 100 فتاة يتفوقن على الرجال بالفعاليات

- 50 مشاركا من الشباب المعاقين

أبرز الفعاليات

- مسابقات رياضية متنوعة

- كرة القدم الموحدة

- الطائرة

- السلة

- الطاولة

- ألعاب القوى

- كرة الهدف

- لعبة البوتشي

- برامج ثقافية

- دورات تطويرية

- معرض تشكيلي

الأهداف المحققة

- تعزيز قدرات المعاقين

- استثمار أوقات الفراغ

- تنفيذ برامج متخصصة

- نشر ثقافة المعرفة

- دمج المعاقين مع الأصحاء

- إثبات قدرات ذوي الاحتياجات