يرعى الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير، اليوم، الحفل الثقافي الذي يقيمه نادي أبها الأدبي للاحتفاء بإنهاء منشآته الحديثة، وتكريم ثلاثة من رموز منطقة عسير في الفكر والتاريخ والأدب، وتدشين (20) كتابا جديدا بحضور مؤلفيها وكتابها.

من جهته، قال رئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد آل مريع، إن النادي يشرف بحضور الأمير تركي، كما يشرف برعايته للحفل المشتمل على عدد من المناسبات الثقافية التي تستحق كل منها احتفاء خاصا، حيث يدشن النادي رسميا المنشآت الحديثة المكونة من مسرح حديث مجهز بجميع الإمكانات الفنية من استيج وصوت وإضاءة وتوثيق وعرض، وهو بشهادة المختصين المسرح الأميز على مستوى الإمكانات الفنية في منطقة عسير، بالإضافة إلى قاعتين تدريبيتين مزودتين بجميع ما يحتاج إليه نشاط التدريب والورش، كما تشتمل المنشآت الحديثة على وحدتين سكنيتين وصالة مكشوفة، وعدد من الغرف والخدمات.

وأضاف سيشهد الاحتفال تكريم التميز لثلاث شخصيات من القامات الأدبية والعلمية في منطقة عسير، وهم الأديب الشاعر علي الألمعي في مجال الشعر الوطني، والشيخ الدكتور عمر العمروي في مجال تحقيق المخطوطات والدراسات المحلية في منطقة عسير، والثالث الدكتور غيثان بن جريس لما تميز به في مجال الدراسات التاريخية والنشاط التوثيقي.

وتابع تكريم التميز يمنح للمبرزين والرواد في منطقة عسير الذين كان لهم أثر بارز في التنمية الفكرية والثقافية فيها، وأبان رئيس النادي أنه بحضور أمير منطقة عسير سيدشن واحدا وعشرين كتابا من إصداراته لهذا العام 2019م – 1440هـ. وهي متعددة الاهتمامات ما بين الأدب والفكر والتاريخ والإعلام.