في الوقت الذي طغت المدرسة التونسية على الأجهزة الفنية لأندية دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، والذي سينطلق في الـ20 من أغسطس المقبل، يغيب المدرب الوطني عن قيادة هذه الفرق للمرة الأولى، إذ يوجد 12 مدربا تونسيا سيقودون أندية الأولى خلال الموسم المقبل، ومدربان برازيليان، ومثلهما برتغاليان، وآخر مصري، وكرواتي، وصربي.

3 مدربين

قاد 3 مدربين وطنيين أندية الأولى في الموسم الماضي، إذ أشرف سمير هلال على الخليج، وقاد خليل المصري فريق النجوم، وحسن خليفة أشرف على تدريب فريق الأنصار. وفي موسم 2018، وُجِد مدربان منذ بداية الموسم، هما: حمود الصيعري مع النجوم، وسمير هلال مع النهضة.

15 مدربا جديدا

حافظت 5 أندية في الأولى على مدربيها، وهي: الكوكب والجيل وجدة والبكيرية وحطين، بينما تعاقد 15 ناديا مع مدربين جدد، إذ يدرب الثقبة والكوكب والباطن والقادسية والشعلة، والنهضة، وحطين، وجدة والعين، والجيل، والأنصار والبكيرية مدربون من المدرسة التونسية، فيما يقود النجوم ونجران مدربان برازيليان هما كلاوديو روبيرتو «النجوم»، وهيرون ريكاردو «نجران»، ويقود الجبلين البرتغالي فيليب جوفيا، فيما يشرف مواطنه برونو ميجيل بيريرا على تدريب المجزل، ويدرب فريق التقدم، المصري تامر مصطفى، ويشرف على الطائي، الروماني كلاوديو نيكولسكو. والصربي نيناد ساكيتش «أُحد»، والكرواتي ألين هورفات «الخليج».

المدربون التونسيون

سيقود 12 مدربا تونسيا، 12 فريقا في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى وهم: محمد المنذر العذاري «الثقبة»، والمنصف بن مشارك «الكوكب»، ورضا الجدي «الباطن»، ويوسف المناعي «القادسية»، ومحمد دحمان «البكيرية»، ولطفي السليمي «الشعلة»، وعفوان الغربي «النهضة»، وعامر دربال «حطين»، وعبدالحي العتيري «جدة»، والحبيب بن رمضان «العين»، ولطفي السبتي «الجيل»، وكمال الزواغي «الأنصار».

ـ 12 مدربا تونسيا في الأولى

ـ 15 ناديا مع مدربين جدد

ـ 5 فرق حافظت على مدربيها

ـ 3 وطنيين وُجِدوا في الموسم الماضي

ـ مدربان وطنيان وُجِدا في موسم 2018