شهد الموسم الماضي بروز العديد من الأسماء المحلية في خط الهجوم، حتى أصبحوا نجوما للانتقالات هذه الأيام، رغم بعض الشكوك التي راودت المحللين والمتابعين للشأن الكروي، خصوصا بعد قرار زيادة عدد الأجانب إلى 8 لاعبين، وتركيز بعض الأندية على استقطاب مهاجمين أجانب.

وبرز الخماسي محمد الصيعري مع الحزم، وهارون كمارا مع القادسية، وعبدالفتاح آدم مع التعاون، وصالح الشهري مع الرائد وأحمد عبده مع الوحدة جميعهم كانوا فعالين هجوميا ودخلوا المنافسة في قائمة هدافي الموسم، وبلغ إجمالي الأهداف التي ساهم فيها الخماسي في الموسم الماضي 66 هدفا.

أرقام

رقميا من اللاعبين المحليين كان صالح الشهري، حسب دوري بلس، الأكثر مساهمة بالأهداف الموسم الماضي بـ19 هدفا، خلال 27 مباراة طوال الموسم سجل منها 18، وصنع تمريرة حاسمة واحدة، يأتي بعده بعدد المساهمات المهاجم عبدالفتاح آدم، الذي انتقل مؤخرا إلي النصر ليمثله الموسم المقبل، حيث ساهم بـ17 هدفا سجل منها 15 وصنع هدفين، خلال 30 مباراة بقميص نادي التعاون.

12 هدفا

ساهم مهاجم الوحدة الجديد محمد الصيعري في 12 هدفا، خلال 27 مباراة مع الحزم سجل منها 11 وصنع تمريرة حاسمة واحدة، ويأتي هارون كمارا المنتقل إلى نادي الاتحاد رابعا في الترتيب بين المحليين، حيث شارك في 31 مباراة ساهم فيها 10 أهداف سجل منها 7 وصنع 3 تمريرات حاسمة.

أخيرا برز المهاجم أحمد عبده بقميص الوحده، حيث لعب 25 مباراة ساهم بها في 8 أهداف سجل منها 7 وصنع تمريرة حاسمة وحيدة خلال الموسم الماضي.

1 ـ صالح الشهري

19 هدفا خلال 27 مباراة دوريا

18 هدفا سجلها وصنع واحدا

2ـ عبدالفتاح آدم

17 هدفا ساهم فيها خلال 30 مباراة

15 هدفا أحرزها وصنع هدفين

3ـ محمد الصيعري

12 هدفا ساهم فيها خلال 27 مباراة

11 هدفا أحرزها وصنع واحدا

4 ـ هارون كمارا

10 أهداف ساهم فيها خلال 31 مباراة

7 أهداف سجلها وصنع 3 تمريرات حاسمة

5 ـ أحمد عبده

8 أهداف ساهم في إحرازها خلال 25 مباراة

7 أهداف سجلها وصنع تمريرة حاسمة