حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم الآلية التي سيشارك فيها اللاعبون من مواليد المملكة في مسابقات الفئات السنية، بإجراء فحص شامل متضمن فحص أشعة الرنين المغناطيسي لمنطقة الرسغ الأيسر والكتف « MRI of the left wrist and shoulder»، وذلك لتحديد عمر اللاعب وتزويد اللجنة بها مع «CD» لاعتماد النتائج، وذلك في تعميم أصدره إلى مكاتب الهيئة العامة للرياضة في جميع مناطق المملكة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة جاءت بتوصية من اللجنة الطبية، للتأكد من العمر الفعلي للاعب قبل تسجيله، وأهلية مشاركته أسوة بأنظمة الاتحاد الآسيوي.

نظام المسابقة

اعتمد الاتحاد السعودي البرنامج الزمني لبطولة أندية المملكة لدرجة البراعم «دون 15 عاما»، وهي الفئة الممتازة، حيث تشارك في هذه المسابقة أندية البراعم المصنفة ضمن الفئة الممتازة، وهي 12 ناديا تضم لاعبين من مواليد الأول من يناير 2004 فما فوق.

كما يحق لأي عدد من لاعبي الدرجة الأدني المشاركة فيها، إذ تقام البطولة بنظام الدوري الكامل «ذهابا وإيابا»، كما يسمح للأندية تسجيل 18 لاعبا بما فيهم الـ7 البدلاء في تقرير المباراة.

3 مواليد

يسمح نظام البطولة بمشاركة 3 لاعبين غير سعوديين من مواليد المملكة في البطولة، كما سمح اتحاد القدم للفرق إجراء 4 تغييرات في المباراة الواحدة.

- 12 ناديا ضمن الفئة الممتازة

- مواليد 2004 فما فوق يسمح لهم بالمشاركة

- البطولة بنظام الدوري الكامل

- 4 تغييرات في المباراة الواحدة