توصلت دراسة جديدة إلى أنه يجب وضع الأدوية الخاصة بالأطفال في حقائب اليد على متن طائرة في حالة مرضهم خلال الرحلة. ويقول خبراء أميركيون، إن معظم حوادث الطيران تنطوي على حالات شائعة يجب معالجتها بسهولة لكن شركات الطيران غالباً ما تفشل في حمل أدوية الأطفال.

وقال خبير بريطاني، إن الآباء الذين يستعدون لقضاء العطلة الصيفية عليهم التأكد من حصولهم على الأدوية المناسبة معهم. ووجدت دراسة حوليات طب الطوارئ أن حوالي 16% من إجمالي الحالات أسفرت عن احتياج طفل إلى رعاية إضافية عند الهبوط وفقا لحكومة المملكة المتحدة، هيئة الطيران المدني والكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل.

ماذا يمكنك أن تأخذ في رحلة؟

يُسمح لك بأخذ "الأدوية الأساسية" لأكثر من 100 مل، بما في ذلك الأطعمة الغذائية السائلة وأجهزة الاستنشاق وكذلك المعدات الطبية. لكنك بحاجة إلى الحصول على خطاب من طبيبك أو نسخة من الوصفة الطبية معك.

لا يُطلب من شركات الطيران التي تسير رحلات قصيرة سوى حمل مجموعة الإسعافات الأولية الأساسية التي تحتوي على أشياء مثل الضمادات والمطهرات. ولكن يمكن لأي شخص يعاني من حالة طبية، أو طفل لديه، التحدث إلى شركة الطيران الخاصة بهم قبل السفر إذا كانت لديهم مخاوف.

ويقترح الأطباء أن يتناول الوالدان جرعات "آمنة للأطفال" من الأدوية الشائعة مثل الباراسيتامول السائل للحمى أو أملاح الإماهة لعلاج المرض والإسهال، حتى يعلموا أن لديهم الجرعة الصحيحة.