كان ستيف جوبز، المؤسس الشريك والمدير التنفيذي السابق ثم رئيس مجلس إدارة شركة Apple، شخصا صارما، وأحد الجوانب الشهيرة من شخصيته، إلى جانب نظراته الحادة وانطوائه في بعض الأوقات، كانت التزامه بتناول الفواكه والخضروات فقط.

ووفقا لسيرته الذاتية الرسمية، تعلّم جوبز من سن صغيرة أن بإمكانه زيادة سعادته، عن طريق اختيار ألا يأكل لفترات طويلة من الوقت، ولقد كان نباتيا لمعظم حياته، ووجباته دائما صغيرة وانتقائيا جدا، وإذا لم يعجبه الطعام، فقط يصبح قاسيا على الخدم والطهاة، وحتى مديري المطعم.

إليك ما كان يحبه ستيف جوبز، وفقا لسيرته الذاتية الرسمية التي كتبها والتر إيزاكسون:

-عندما كان مستجدا في كلية ريد، اكتشف جوبز كتابا بعنوان “Diet for a Small Planet” / "نظام غذائي لكوكب صغير" للمؤلف فرانسيس مور لابي، وفي تلك اللحظة أقسم جوبز بترك اللحوم للأبد.

-أثناء سنته الأولى من الكلية، كان ستيف "يعيش" على حبوب الإفطار، وكان كذلك يشتري التمر واللوز والكثير من الجزر، واشترى لنفسه عصارة Champion juicer كي يصنع عصير الجزر وسلطة الجزر.

-بعد ذلك قرأ كتاب يُسمى “Mucusless Diet Healing System،” للمؤلف أرنولد إهريت، الذي دفعه إلى حمية أشد صرامة، حيث تخلى كذلك عن الخبز والحبوب والحليب.

-اهتم جوبز بالصيام حول تلك الفترة، حيث كان لا يأكل أي شيء ليومين على التوالي، وفي بعض الأحيان إلى أسبوع حتى، وكان يكسر صيامه بخضروات ورقية بسيطة وماء.

-في 1991، تزوج جوبز بـ لورين باول، نباتية، وكانت كعكة زفافهما نباتية بدون بيض أو حليب.

-في 2003، بعد أن قام الأطباء بإجراء أشعة مقطعية روتينية لكلى جوبز، اكتشف إصابته بنوع نادر من سرطان البنكرياس، وبدلا من أن يختار الجراحة، التي أوصى بها الأطباء، إلا أنه حاول علاج نفسه عن طريق اتباع نظام نباتي صارم، حيث كان يتناول كميات كبيرة من عصائر الفاكهة والجزر.

-في 2008، عندما خضع للجراحة من أجل إزالة جزء من البنكرياس، كان لا يزال يطلب سلطة الجزر من الطاهي الخاص به، أو شوربة الليمون أوالمعكرونة البسيطة مع الريحان، بالرغم من أن صحته كانت ضعيفة.

-في فبراير 2010، ذهب جوبز إلى مدينة نيويورك كي يجتمع بـ50 مديرا تنفيذيا من نيويورك تايمز، وأكل في المطعم الآسيوي Pranna، سموذي المانجو وسلطة نباتية، وهذين الطلبان لم يكونا موجودين في قائمة الطعام.

-في فبراير 2011، ساعد في تخطيط لعشاء للرئيس أوباما في سيليكون فالي، واعترض على بعض الأطباق المقترحة من قِبل متعهد الحفلات، بما في ذلك الروبيان وسمك القد وسلطة العدس والحلى، واصفا إياها بـ "الفاخرة جدا".

-في يوليو 2011، لم يكن جوبز يأكل أي أطعمة صلبة مطلقا، وبحلول ذلك الوقت، انتشر السرطان إلى عظامه وأجزاء أخرى من جسمه، وتوفي في 5 أكتوبر2011.