يستهل المنتخب السعودي لكرة القدم مشاركته في بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في العراق بلقاء نظيره الكويتي على ملعب فرانسو حريري بمدينة أربيل، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية التي تضم بجانبهما منتخبي البحرين والأردن.

وكانت بعثة الأخضر وصلت إلى مدينة أربيل أول من أمس، بعد أن استعد للبطولة بمعسكر قصير في مدينة الرياض، حيث خاض لقاء وديا مع فريق الجيل "درجة أولى"، انتهى بفوز المنتخب بهدف علي النمر.

22 لاعبا

اختار الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الوطني يوسف عنبر 22 لاعبا لتمثيل الأخضر في البطولة، وهم: في حراسة المرمى مصطفى ملائكة وعبدالله الجدعاني وعبدالله الصالح.

وفي الدفاع: فواز اليامي ومحمد العمري وسام السويد وحسين الشويش وسامي الخيبري وحسان تمبكتي ومتعب المفرج.

وفي الوسط حاتم بلال ومحمد الفهيد ونايف هزازي ومحمد المجحد وخالد كعبي وربيع سفياني وعلي النمر وعبدالكريم القحطاني وعبدالمحسن القحطاني ومصور حمزي، وفي الهجوم عبدالفتاح آدم وحسين شراحيلي.

وكان الجهاز الفني للمنتخب، وافق على طلب نادي الاتحاد بعودة اللاعب هارون كمارا، بالانضمام لتدريبات فريقه قبل مباريات ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.

ويسعى الجهاز الفني إلى اختبار عدد من اللاعبين الجدد في البطولة قبل الدخول في تصفيات المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

إعداد

بدوره، أنهى المنتخب الكويتي استعداداته للبطولة، حيث تمثل البطولة لمدربه الكرواتي روميو جوزاك المحطة الأهم في رحلة التجهيز للتصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، واختار جوزاك و23 لاعبا للمشاركة في البطولة.

وبحسب نظام البطولة، يخوض صاحبا المركز الأول في كل مجموعة، المباراة النهائية، التي تقام على ملعب كربلاء.

ورصدت اللجنة المنظمة جائزة قدرها 100 ألف دولار للفائز، و50 ألف دولار للوصيف.

الفريقان

السعودية × العراق

المجموعة: الثانية

الملعب: فرانسو حريري

التوقيت: 22:30

ـ الأخضر أنهى استعداداه بمعسكر قصير

ـ يقود الجهاز الفني السعودي الوطني يوسف عنبر

ـ 22 لاعبا اختارهم العنبر للبطولة

ـ المنتخب السعودي يسعى لاختبار عدد من لاعبيه

ـ 23 لاعبا كويتيا في البطولة